Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/08/2009 G Issue 13485
الأحد 09 رمضان 1430   العدد  13485
بمركز الملك فهد الثقافي
الأميرسطام يرعى حفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم في الرياض

 

الرياض - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - مترك الدوسري:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة مساء أمس الحفل السنوي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض لتكريم حفظة كتاب الله، بحضور سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الشيخ سعد بن محمد آل فريان، ونائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول وأعضاء الجمعية.

وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء كلمة أكد فيها أن المسلم ليسعد حين يطلع على انجازات وأعمال الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، وما بذلته وتبذله في سبيل كتاب الله عز وجل حفظا وتلاوة تعلما وتعليما. وقال: إن من أجل نعم الله تعالى التي امتن بها على عباده أن بعث فيهم خاتم النبيين والمرسلين، محمدا صلى الله عليه وسلم، وأنزل عليه الكتاب المبين ليتلوه عليهم ويعلمهم حكمه وأحكامه.

وركز سماحته في كلمته على أهمية العناية بهذا الكتاب العظيم تلاوة وحفظا وعلما وتعليما وعملا بوصفه شرف هذه الأمة وعزها، وقال: خير هذه الأمة هم المشتغلون بكتاب الله عز وجل تعلما وتعليما.

بعدها، ألقيت قصيدة بهذه المناسبة.

بعد ذلك ألقى رئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان كلمة أوضح فيها أن الجمعية تهدف إلى تأصيل مفهوم الطاعة لولاة الأمر في نفوس الناشئة بخاصة، وتحذيرهم من الفرقة والاختلاف، والعمل على تنمية قيم الانتماء والمواطنة في ظل ما يقرؤون ويحفظون من كتاب الله عز وجل، إلى جانب التركيز على إبراز وبيان معنى الوسطية والاعتداء لسد منافذ الانحراف وتفنيد الشبه وتحصين منسوبي الجمعية من الأفكار الدخيلة والضالة.

ورفع الشيخ آل فريان الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده ولسمو النائب الثاني على دعمهم الكبير والمتواصل للجمعية. منوها بالجهود الكبيرة والرعاية الدائمة التي تلقاها الجمعية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. ثم استمع سموه لنماذج من تلاوة طلاب الجمعية.

بعد ذلك ألقى مدير عام الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة الإرشاد الدكتور عثمان محمد الصديقي كلمة أكد فيها حرص الوزارة على تطوير الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، معبرا عن شكره للقائمين على هذه الجمعية ودورهم الملحوظ في تعليم وحفظ كتاب الله.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير الرياض بالنيابة الكلمة التالية: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

أيها الإخوة الحضور..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يسعدني نيابة عن أخي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله أن أكون بينكم في هذه الليلة المباركة من ليالي شهر رمضان شهر القرآن لنحتفل سويا بتكريم أبنائنا الذين من الله عليهم بحفظ كتابه الكريم.

أيها الإخوة..

إن الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض استطاعت بفضل الله أن تكون في مقدمة الجمعيات في بلادنا فإنجازاتها المتوالية وارتفاع عدد طلابها وحصولها على جوائز عديدة في كثير من المسابقات المحلية والدولية ليؤكد على ما يبذل فيها من جهود ملموسة.

أشكر القائمين على هذه الجمعية المباركة ودورهم الملحوظ في تعليم وحفظ كتاب الله..سائلا المولى عز وجل أن يوفقنا جميعا لما فيه الخير والسداد انه سميع مجيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك، فتح باب التبرعات، بتبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بمبلغ مليون ريال، ومبلغ آخر قدره مليون ريال عن أبنائه وأحفاده. عقب ذلك، كرم سمو الأمير سطام بن عبد العزيز حفظة كتاب الله، والمتبرعين.

وفي الختام تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن فهد بن عبد العزيز وعدد من أصحاب الفضيلة المشايخ وكبار المسؤولين.

(تفاصيل موسعة في عدد الغد)



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد