Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/09/2009 G Issue 13487
الثلاثاء 11 رمضان 1430   العدد  13487
أفكار المملكة مجلة جديدة تستعرض أطروحات الماضي والحاضر والمستقبل

 

صدر العدد الرابع من مجلة أفكار المملكة في ثوب قشيب مادة وإخراجًا, وقد اعتلى صهوته صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل, أمير منطقة مكة المكرمة. فاستعرضت المجلة العديد من إنجازاته, بالكلمة والصُّورة فاستحوذ على نسبة كبيرة من الصَّفحات, إضافة إلى ملف مصوَّر كامل بالصُّور النادرة لجلالة المغفور له الملك فيصل - رحمه الله-, حيث تمَّ طرحه وإخراجه بصورة تليق بمقامه الرفيع..

وقد صُمَّم الغلاف وعليه صورة لسمو الأمير خالد الفيصل, وهو يقف بين البسطاء من أبناء المنطقة في القرى والنُّجوع, ويعدهم بحل مشاكلهم.. واستعرضت المجلّة الآمال والأحلام التي يسعى إليها سموه, لجعل المنطقة (عالم أول) بمتابعة دؤوبة للمشروعات التنموية, وفق الجدول الزمني والخطة المرسومة لتنفيذها. ومن أجمل موضوعات التراث هناك لقاء مع شاب, يقتني عشرات بل مئات القطع النادرة من النُّقود والسيوف, والمصاحف, واللوَّحات, وقطع قديمة جدًا من كسوة الكعبة الداخليَّة والخارجيّة, يعود تاريخها للعهد العثماني.

واختُتِم العدد بكلمة من سمو الأمير خالد الفيصل, لخَّص فيها مسيرة جلالة الملك فيصل - رحمه الله - ببلاغة نادرة, تمثل معنى الوفاء في مجتمع الوفاء.. فيما استقطب العدد عددًا كبيرًا من الكُتَّاب والمسؤولين والمثقفين, ليتحدثوا عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل, ومواقفه الإنسانية الرائعة, قبل توليِّه مسؤولية المنطقة وبعدها..

الجدير بالذكر أن مجلة أفكار المملكة يرأس مجلس إدارتها المهندس منصور الشريهي, ويرأس تحريرها الزميل الأستاذ علاء بريكه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد