Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/09/2009 G Issue 13487
الثلاثاء 11 رمضان 1430   العدد  13487
المشاركون في (لقاء تركي بن طلال الثقافي) يستنكرون

 

الجزيرة - محمد الحميضي

استنكر واستهجن (لقاء تركي بن طلال الثقافي) استهداف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية. وأدان المشاركون في الندوة الثانية، من اللقاء الثقافي الرمضاني السابع عشر، التي عقدت في الرياض ليل الجمعة 7 - 9 - 1430هـ، محاولة الاغتيال التي تعرض لها.

ووصف الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز الحادث بأنه (الجبن في قمة أشكاله) وأن الفكر الذي يقف وراء هذا العقل الآثم ليس سوى (فكر إجرامي بحت).

وعدَّد المشاركون في (اللقاء الثقافي) إسهامات الأمير محمد بن نايف في حرب البلاد ضد الإرهاب، ومواقفه الإنسانية مع المتورطين في العمليات الإجرامية. وأشار تركي بن طلال إلى أن المملكة تتعامل مع المتهمين أو حتى المدانين في هذه العمليات الإجرامية من منطلق قيم الإسلام، ومكارم الأخلاق والتقاليد العربية، وأكد أنه (لا توجد في المملكة سجون يعذّب فيها الناس). واستغرب سموه (أهذا جزاء من يقف ساهراً لحفظ الأمن؟).

من جانبه قال د. عبد اللطيف الغامدي، عضو هيئة حقوق الإنسان السعودية، عضو لجنة مناصحة المتورطين في العمليات الإرهابية: إن ما قدّمه الأمير محمد بن نايف في مجال مكافحة الإرهاب تمت الإشادة به عالمياً. وأعرب الغامدي عن أمله في أن يكون هذا (الفعل المشين) بداية لرجوع من وصفهم ب(المتضامنين مع الفئة الضالة) إلى رشدهم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد