Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/09/2009 G Issue 13487
الثلاثاء 11 رمضان 1430   العدد  13487
القحطاني انضم لقائمة المصابين... وبوسيرو يؤكد:
بلال يشبه هزازي.. ولا أنتظر رأي الآخرين في اختياراتي

 

تغطية - سامي اليوسف:

أكد مدرب منتخب المملكة الأول لكرة القدم البرتغالي خوسيه بسيرو أن اختياره للمهاجم ريان بلال لم يأت جزافا بل جاء وفق معايير فنية صرفة قائلا: طول قامته وتشابه أسلوب لعبه مع المهاجم نايف هزازي سبب استدعائه للمنتخب. وأشار بسيرو في مؤتمره الصحفي الذي عقده البارحة بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام والذي لم يزد عن نصف ساعة إلى انه لا ينظر في اختياراته للاعبين إلى رأي الصحافة أو الجماهير الرياضية بل تأتي اختياراته وفق رؤى وقناعات فنية، قال ذلك وهو يبرر إبعاد ثم استدعاء اللاعب محمد نور قبل وبعد معسكر صلالة (رأيت أنه من مصلحة المنتخب استدعاء نور في هذه المرحلة، قبل معسكر عمان لم يكن نور ضمن معسكر فريقه الخارجي وقد زرت الأندية التي أقامت معسكرات خارجية وتابعت مبارياتها، فكيف أختار لاعبا بعيد عن أجواء اللعب ولياقته ليست في المعدل المطلوب).

ودافع مدرب الأخضر عن اختياره اللعب مع المنتخب العماني بقوله: عمان بطل الخليج وفريق قوي ومنظم وليس بأسهل من المنتخب البحريني.

وجدد بسيرو بأن برنامج إعداد المنتخب المقام حاليا بالمنطقة الشرقية يسير كما هو مخطط له استعدادا لملاقاة منتخب البحرين ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب أفريقيا.

وأشاد بالجهود التي يبذلها أعضاء أجهزة المنتخب واللاعبين من أجل الاستفادة من المرحلة الحالية مشيراً بأن الإصابة التي تعرض لها اللاعب نايف هزازي لم تكن جيدة بالنسبة لنا في توقيتها ونتمنى له الشفاء العاجل والعودة قريبا لمزاولة الكرة. مؤكداً على أن التركيز منصب حاليا على اللاعبين المتواجدين في قائمة المنتخب والذين يدركون المسئولية الملقاة عليهم في تشريف الكرة السعودية وهم يمثلون المنتخب وهم متحفزين ومتطلعين لتقديم ما يرضي المسئولين والجماهير الرياضية.

وأوضح أن لديه إستراتيجية فيما يتعلق بمرحلة الإعداد الحالية التي سبقها إعداد لاعبي المنتخب مع أنديتهم ومشاركتهم في مباريات الدوري والتي كانت عاملا في إعداد اللاعبين من الناحية اللياقية في هذه المرحلة.

وحول رؤيته للمباراة القادمة مع البحرين أشار بأنها ستكون مباراة صعبة ولكن لدينا إرادة قوية من اجل تحقيق نتيجة ايجابية قبل مباراة الإياب التي ستقام بالرياض (البحرين منتخب جيد وقدم نتائج ومستويات جيدة، لكن لدينا ثقة في أنفسنا).

ورداً حول سؤال ارتباط بقاؤه مدربا للمنتخب السعودي بنتيجتي لقائي الملحق الآسيوي أجاب: لا أفكر بهذه الطريقة، وتركيزي منصب على مهمتي الحالية.

عودة الزوري وإصابة القحطاني

من جهة أخرى تعرض اللاعب عبدالرحمن القحطاني لاصابة في أسفل القدم اليسرى في كرة مشتركة في التدريب وشوهد وهو يغادر التمرين متأثراً بإصابته.

وسيجري الجهاز الطبي اختباراته والكشف بالأشعة على موضع اصابة القحطاني للتأكد بصورة نهائية من سلامته ومقدرته على الاستمرار في المعسكر، وتشير مصادر (الجزيرة) إلى أن القحطاني يحتاج إلى 3 أيام للراحة بعد أن تسببت الاصابة التي تعرض لها في مشط قدمه اليسرى لفتح الغرز في موضع اصابته السابقة وبالتالي فإن قرار استبعاده من المعسكر هو القرار الأقرب للجهاز الفني اليوم.

فيما واصل المنتخب مساء أمس استعداداته بإجراء تدريب تكتيكي على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام شارك فيه جميع اللاعبين بما فيهم عبدالله الزوري الذي تماثل للشفاء من الإصابة السابقة وريان بلال الذي التحق بمعسكر المنتخب بديلا لنايف هزازي فيما لم يشارك اللاعب رضا تكر الذي يعاني من إصابة بالركبة وستكون عودته اليوم

وسيجري المنتخب عند الساعة (9.30) من مساء اليوم الثلاثاء تدريبه على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام على أن يمنح اللاعبين فترة حرة عقب التدريب تستمر حتى موعد وجبة السحور.

وكان مساعد مدرب المنتخب بيدرو ميغل قد حضر مساء أمس المباراة التجريبية التي لعبها المنتخب البحريني مع المنتخب الإيراني.

الأربعاء مغلق والسفر الخميس

وسيضطر المدرب بسيرو إلى إغلاق مراني الأربعاء والخميس فيما سيسمح للإعلاميين والجمهور بالحضور في أول ربع ساعة من مران غدا الأربعاء، وستكون المغادرة إلى البحرين بعد مران الخميس مباشرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد