Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/09/2009 G Issue 13487
الثلاثاء 11 رمضان 1430   العدد  13487
مهرجان الخالدية يعلن الفائزين بجوائزه

 

أعلنت اللجنة الإعلامية لمهرجان الخالدية عن أسماء المصورين الفوتغرافين الفائزين بأفضل ثلاث صور لمهرجان الخالدية الثاني الذي اختتم فعاليته يناير الماضي بعد أن شكلت لجنة مكونة من المصورة الألمانية المحترفة والمتخصصة في تصوير الخيل العربية الأصيلة أريرينا فليسنجر وبحضور مدير اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف ومدير الإعلامي للاسطبلات متعب الشمري وعدد من المصورين المحترفين.

وكان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان أعلن عند انطلاقة مهرجان الخالدية الثاني عن تخصيص جوائز لأفضل ثلاث صور فوتغرافية تخصص للسعوديين فقط، حيث يحصل الأول على 20 ألف ريال سعودي والثاني على 10 آلاف ريال سعودي والثالث على 5 آلاف ريال سعودي ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص سموه على دعم وتشجيع المصوريين السعوديين والاهتمام برياضة الخيل العربية الأصيلة.

وأفرزت النتائج عن حصول المصور خالد الزهراني على المركز الأول، إذ تميّزت صورته باختياره لحظة مناسبة أبرزت جمال الحصان والارتباط والتواصل العميق ما بين الجواد والإنسان. وأما الجانب التقني للصورة فكان واضحاً وفي إطارها الصحيح دون أي مؤثّرات، وخلفيتها غير واضحة أي أنه الصورة كانت مركزة تماماً على الحصان مما أظهرها بملامحها الطبيعية.

وجاء في المركز الثاني المصور عبد الله الروضان الذي التقط الصورة من زاوية جيدة وفي حركة جميلة بيَّنت التناسق والتوازن للجواد، وأما الناحية التقنية فامتازت بالوضوح والنقاء وهاتان الميزتان مطلوبتان وأعطت الصورة أيضاً العنفوان للجواد العربي خاصة عند رفعت الشليل (أي الذيل) إلى جانب أبرز الرأس والرقبة.

وأما صاحب المركز الثالث ظافر الشهري فتميّزت صورته بالحركة الجميلة للجواد والسرعة الفائقة في التقاط الصورة التي جاءت في لحظة فن وإبداع لدى المصور مما أعطى الصورة تناسقاً كبيراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد