Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/09/2009 G Issue 13488
الاربعاء 12 رمضان 1430   العدد  13488
(هدف) وغرفة الرياض يبحثان سعودة المكاتب الاستشارية

 

الجزيرة - الرياض

بحثت لجنة المكاتب الاستشارية بغرفة الرياض في اجتماعها الذي عقدته مع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أحمد الزامل بمقر الغرفة، إمكانية تعاون الصندوق مع المكاتب الاستشارية وتقديم الدعم لها فيما يتعلق بتوظيف الكوادر الوطنية في هذه المكاتب.

وقال الدكتور عاصم طاهر عرب رئيس لجنة المكاتب الاستشارية بالغرفة إن اللقاء تطرق لمناقشة عدد من الموضوعات منها المعوقات التي يتعرض لها القطاع الخاص عند استقطابه وتوظيفه للكوادر الوطنية ومن أهمها عدم الاستقرار الوظيفي نتيجة تسرب عدد من الموظفين والموظفات إلى قطاعات حكومية أو شركات منافسة، وقال إنه قد تم أيضاً مناقشة وضع آلية للمساهمة في رفع نسب السعودة وتوظيف السعوديين في قطاع المكاتب الاستشارية.

وقال إن مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أشار خلال الاجتماع إلى وجود قاعدة بيانات لطالبي الوظائف من السعوديين والسعوديات في مركز الملك فهد الوطني للتوظيف حيث تجري حالياً دراسة إنشاء رخصة العمل للكوادر الوطنية العاملة في القطاع الخاص. إضافة إلى إمكانية طرح برامج تدريبية متخصصة لقطاع المكاتب الاستشارية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة إذا دعت الحاجة لذلك. وأضاف: تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتفعيل التعاون بين اللجنة والصندوق لرفع نسبة السعودة وتوظيف السعوديين والسعوديات في قطاع المكاتب الاستشارية ووضع آليات ومقترحات حول ذلك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد