Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/09/2009 G Issue 13488
الاربعاء 12 رمضان 1430   العدد  13488
دراسة: العادات الصحية يمكن أن تمنع الإصابة بسرطان الثدي

 

واشنطن - (رويترز) :

قال تقرير نشر أمس الثلاثاء إن نحو 40 في المئة من جميع حالات سرطان الثدي في الولايات المتحدة يمكن منعها إذا حافظت النساء على وزن صحي وأقللن من تناول الكحوليات ومارسن المزيد من التمرينات الرياضية وأرضعن أطفالهن. وأظهر التقرير الذي راجع 81 دراسة جديدة عن الصلات بين أسلوب الحياة والسرطان أن 70 ألف حالة إصابة بسرطان الثدي يمكن منعها في الولايات المتحدة وحدها كل عام.

وقال الدكتور مارتن فيسمان من المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان - صندوق أبحاث السرطان العالمي الذي قاد الدراسة في بيان (نحن الآن أكثر يقينا من أي وقت مضى بأن النساء يمكنهن أن يخفضن بشدة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي إذا حافظن على وزن صحي ومارسن نشاطا بدنيا وقيدن كمية الكحوليات اللاتي يتناولهن).

وقالت سوزان هيجينبوثلام (نقدر أن 40 في المئة تقريبا من حالات سرطان الثدي في الولايات المتحدة ..أو حوالي 70 ألف حالة كل عام.. يمكن منعها بالقيام بهذه التغييرات المباشرة كل يوم). ويوصي التقرير بأن يمارس الناس التمرينات الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم. ويقتل سرطان الثدي 400 ألف امرأة وعددا قليلا من الرجال في العالم كل عام و40 ألفا في الولايات المتحدة وحدها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد