Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
مقتل 4 جنود أمريكيين .. وميركل تتعهد بتوضيح ملابسات غارة قندز
حميد كرزاي يعزز بقاءه رغم اتهامات التزوير

 

كابول - برلين - وكالات:

عزز الرئيس الأفغاني المنتهية ولايته حميد كرزاي الفارق مع منافسه في الانتخابات الرئاسية أمس في كافة عمليات فرز الأصوات تقريباً، وانما على خلفية شبهات بالتزوير تزداد تأكيداً وهجمات جديدة لطالبان في وسط كابول. وحصل كرزاي أمس على نسبة 54.1 من الأصوات مقابل 28.3% لمنافسه الرئيسي عبد الله عبد الله، بحسب نتائج 91.6% من مكاتب التصويت.

وسيتم تسليم نتائج فرز كل مكاتب الاقتراع غداً الخميس، لكنها لن تصبح رسمية إلا بعد انتهاء تحقيقات لجنة الطعون التي حذرت أمس من انها باتت تملك ادلة واضحة ومقنعة بحصول عمليات تزوير. ميدانياً استهدف اعتداء انتحاري جديد قوة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان أمس ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين.

وأوضحت الشرطة الأفغانية والحلف الأطلسي ان انتحاريا فجر سيارته المفخخة أمام المدخل الرئيسي للقاعدة الجوية العسكرية التابعة للحلف في مطار كابول.. في حين أعلن متحدث باسم حركة طالبان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس مسؤولية الحركة عن العملية. كما قتل أربعة جنود أمريكيين و11 عسكريا أفغانيا أمس في مواجهات وقعت في ولاية كونار شرق أفغانستان حسبما أعلنت السلطات المحلية والجيش الأمريكي.

وحول الغارة التي شنتها القوات الألمانية في قندز وقتلت العشرات تعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتقديم توضيح خال من الثغرات بشأن الغارة. وقالت ميركل أمس أثناء إلقاء بيان حكومي حول الموضوع أمام البرلمان الألماني إن كشف ملابسات هذه الواقعة مسألة بديهية ولكنها طالبت في الوقت نفسه بعدم الإسراع بإصدار أحكام مسبقة. وقالت: كل شخص بريء لاقى حتفه في أفغانستان هو عدد كبير في حد ذاته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد