Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
منتدى جدة يناقش «واقع التعليم » في جامعة الملك عبدالله

 

جدة - فهد المشهوري:

كشف رئيس مجلس إدارة غرفة جدة محمد الفضل مساء البارحة عن اجندة المنتدى الاقتصادي لعام 2010م الذي سيكون بعنوان (الاقتصاد العالمي) ويقام خلال الفترة من 13 - 16 فبراير 2010م في مركز الفعاليات والمنتديات، مشيرا إلى ان اليوم الثالث من المنتدى سيقام بجامعة المللك عبد الله للعلوم والتقينة وتتركز جلساته عن التعليم. وقال الفضل ان المنتدى يعتبر الحدث المهم على مستوى الشرق الاوسط وسيجمع نخبة من صناع القرار والخبراء ورجال وسيدات الأعمال والأكاديميين من سائر مناطق العالم رافضا الكشف عن الاسماء التي ستعي للمنتدى.

ولفت الفضل إلى ان المنتدى سيتطرق إلى مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العشر السنوات القادمة وسيتناول المدعون بالبحث والنقاش الاستراتيجيات اللازمة لتعزيز التنمية الاقتصادية ونمو القطاعات الرئيسة مثل المصرفية والمالية والتجارية والزراعية والصناعية والتعليمية والصحية إضافة إلى قطاعي العلوم والتقينة والطاقة والبيئية.

وبين محمد الفضل إلى ان الغرفة ستشهد خلال الشهر المقبل مجلس إدارة جديد ولن يكون هناك تخوف على مسيرة المنتدى أو تغير في الرؤيا التي وضعت، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق أرى مجلس الإدارة إلى اسناد أعمال المنتدى ورئاسته إلى مركز الخليج للأبحاث.

بدوره أشار عبد العزيز بن صقر رئيس مركز الخليج للأبحاث المنظم المتعاون لمنتدى جدة الاقتصادي 2010م إلى ان المنتدى سيقترح رصد حقبة ما بعد الأزمة الاقتصاد العالمي الراهنة بهدف تكوين تصور واضح حول المعالم الرئيسة للمرحلة الجديدة والقادمة من النمو العالمي التي من المتوقع أن تبدأ في غضون السنوات المقبلة ومن خلال تحديد مواقع مراكز ومحفزات النمو الاقتصادي المستقبلي واستباق التحديات المقبلة والتحولات المحتملة في ميزان القوى وستعزز قدرة صنع القرار والمخططين والاقتصاديين على انتهاز الفرص وتقليص المخاطر المحتملة.

يشار إلى ان برنامج المنتدى سيبدأ في الرابع عشر من فبراير بجلسة إدارة الاقتصاد العالمي بعد الأزمة تليها جلسة لمناقشة واقع العملات الاحتياطية المستقبلية، ويختتم جلساته بالنقاش حول لقطاع المصرفي والمالي وإعادة بناء الثقة في المؤسسات المالية.

ويستأنف المنتدى يومه الثاني بمناقشة الطاقة والبيئة ثم سياسيات حماية التجارة والاستثمار ويختتم بإلقاء الضوء على الزراعة والأمن الغذائي.

ويختتم المنتدى أيامه في جامعة الملك عبد الله بثلاث جلسات الأولى خاصة بالصحة فيما يركز في الثانية على موضوع العلوم والتكنولوجيا ويختتمها بجلسة عن التعليم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد