Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
يمثلون 36 دولة
وفد لجنة الدعوة في إفريقيا يزورون مكتبة الملك عبد العزيز

 

الجزيرة - الرياض

قام وفد يضم (40) شخصاً من أبرز الدعاة والعلماء في إفريقيا يمثلون (36) دولة إفريقية مؤخراً بزيارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض والذين يحضرون إلى السعودية لعقد لقائهم هذا العام بدعوة من صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود, رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا.

وكان في استقبالهم لدى وصولهم المكتبة، كبار موظفي المكتبة، وقد رحبوا بهم واصطحبوا الضيوف في جولة تعرفوا خلالها على معالم المكتبة وأقسامها المختلفة، كما اطلعوا على قاعة الملك عبد العزيز، ومركز دراسات الفروسية، والقاعة الرئيسة، وما تحتويه من كتب وأوعية معلومات ووثائق نادرة. كما تم اطلاعهم على النظم الآلية الحديثة لحفظ المعلومات في المكتبة واسترجاعها.

واستمع الضيوف إلى شرح واف من المسؤولين على المكتبة حول محتويات المكتبة والتعريف بأنشطتها الثقافية والعلمية والمتمثلة في عقد الندوة العلمية ونشر الكتب والدوريات العلمية.. وأكد الوفد على أهمية مشاركة العلماء والدعاة وطلبة العلم في محاربة التطرف والإرهاب في مثل هذه الفعاليات. وقد أعرب الوفد عن خالص شكرهم لمسؤولي المكتبة على حفاوة الاستقبال، وحسن الضيافة، كما أبدوا إعجابهم بما اطلعوا عليه خلال الزيارة، وثمنوا رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - لهذه المكتبة المتكاملة مشيرين إلى دور المكتبات في إثراء المجتمعات الإنسانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد