Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
جامعة الدمام تسعى لترسيخ هويتها الجديدة بشعار جديد

 

الدمام- محمد عبد الرحمن

بعد صدور الأمر السامي بتحويل جامعة الملك فيصل بالدمام والأحساء إلى جامعتين منفصلتين، حيث أصبح الاسم الجديد لجامعة الملك فيصل بالدمام هو جامعة الدمام، لتحتفظ الجامعة بقطاع الدمام بما فيه من ارث أكاديمي ومخرجات برامجها المختلفة خلال مسيرتها الطويلة عبر السنين.

ذكر ذلك وكيل جامعة الملك فيصل الدكتور عبد الله الربيش وأضاف أن الجامعة الجديدة وفور صدور الأمر السامي بدأت بتفعيله من خلال تثبيت هويتها الجديدة بالاستفادة من الخبرة المتراكمة.

وقامت الجامعة بتوقيع عقد مع أحد بيوت الخبرة المعروفة لوضع شعار الجامعة الجديد وتحديد هويتها، بما في ذلك تصميم الشعار الجديد والتوقيع اللفظي، وكتابات النصوص والترجمة باللغة الانجليزية بالإضافة إلى الحملات الإعلامية وأدوات التسويق وتصميم المطويات والكتب.

وأشار الدكتور الربيش إلى أن الجامعة انتهت مؤخراً من وضع خطتها الإستراتيجية بالتعاون مع مجموعة كالودس الأمريكية ذات الخبرة الواسعة في المجاملات الأكاديمية والإدارية من أجل تطوير البنى التحتية للجامعة الجديدة وإعادة الهيكلة لبعض القطاعات حيث يجري العمل حالياً على إيجاد خطة عمل جديدة لتقنية المعلومات.

يذكر أن جامعة الدمام تتكون في الوقت الحاضر من 24 كلية علمية وتربوية وإدارية لتكون بذلك من أكبر الجامعات السعودية من حيث عدد الكليات التي تضمها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد