Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
أكد أن المركز يقدم الدعم لتخفيف معاناة المرضى
الأمير فيصل بن تركي يفتتح مركز الأميرة لطيفة لإيواء المرضى بعرقة

 

الجزيرة - الرياض:

افتتح الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله عضو مجلس الأمناء في مؤسسة الأميرة العنود بنت مساعد بن جلوي الخيرية مساء الأحد الماضي، مركز الأميرة لطيفة بنت فهد للإيواء في عرقة لمرضى مدينة الملك فهد الطبية، والذي يهدف لإيواء المحتاجين من المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف السكن.

وأكد الأمير فيصل بن تركي حرص والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبدالعزيز رئيسة المجلس النسائي في مؤسسة الأميرة العنود بنت مساعد بن جلوي الخيرية، على تقديم الدعم للمرضى المحتاجين القادمين من خارج منطقة الرياض، من خلال توفير سكن ومواصلات إضافة إلى مواصلات تختص بذوي الاحتياجات الخاصة، طيلة فترة مراجعتهم في المدينة الطبية والتي ستساهم في تخفيف الكثير من الأعباء التي تواجههم.

وأضاف الأمير فيصل بن تركي أن مركز الأميرة لطيفة للإيواء هي بداية لإقامة مراكز مماثلة لها لخدمة المرضى، مبيناً أنه يقدم خدمات التأهيل النفسي والاجتماعي وبحث العوائق التي تطرأ على مرضى المركز.

من جهته، رحب الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، في بداية اللقاء بصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي، معرباً عن سعادته بهذه المبادرة الكريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت فهد والتي تشكل دعماً كبيراً للمرضى، خاصة وأن مدينة الملك فهد الطبية تقدم خدمات علاجية تخصصية تخدم المرضى من كافة مناطق المملكة.

وأضاف: (السكن الخيري يسعى في حل جزء كبير من الإشكالات والعقبات التي تواجه المرضى وذويهم القادمين من خارج مدينة الرياض والذي بدوره سيسهم في التخفيف من المعاناة النفسية والجسدية لهذه الفئة).

وبين العمرو أن المركز سيسهم في مساعدة مئات المرضى من خلال استفادتهم من هذا المشروع الخيري ممن يتكبدون عناء السفر والمشقة وتشكل لهم الحالة المادية عقبة أمام طريق الخدمة العلاجية، مشيراً إلى أن المشروع سيقام خارج المدينة الطبية بسعة 10 شقق مجهزة بكامل احتياجاتها إضافة إلى تأمين المواصلات من وإلى المدينة الطبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد