Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
وزارة الثقافة والإعلام:
(75) مخالفة لنظام حماية حقوق المؤلف

 

الجزيرة - واس :

أصدرت وزارة الثقافة والإعلام (75 ) قراراً تخص المخالفين لنظام حماية حقوق المؤلف خلال شهري رجب وشعبان الماضيين بلغ مجموع الغرامات المالية للمخالفين في هذه القرارات مليوناً وثلائمائة وثمانية وتسعين ألف ريال تشتمل الحقين العام والخاص.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للإعلام الداخلي رئيس لجنة النظر في مخالفات نظام حقوق المؤلف عبدالرحمن الهزاع أن بعض القرارات جاءت بصرف النظر عن الدعاوى المرفوعة كما شمل البعض الآخر الإغلاق لبعض المحلات المخالفة. وقد بلغ مجموع أيام الإغلاق (306) أيام, وأطول مدة للإغلاق كانت ستين يوماً وأقل مدة سبعة أيام.

وبين أن التعدي على حقوق المؤلف بالنسخ للمصنفات الفنية من أشرطة أفلام وكذلك التعدي على بعض المؤلفات كان لها النصيب الأوفر في القرارات التي اتخذت.

وجدد الهزاع تأكيد وزارة الثقافة والإعلام على أنها ستواصل سعيها في مكافحة جميع أشكال القرصنة والتزوير والنسخ لجميع المصنفات الفنية والعلمية تمشياً مع القرارات الدولية الصادرة في هذه الشأن كون المملكة عضواً فاعلاً في منظمة التجارة العالمية.

وأهاب وكيل الوزارة المساعد للإعلام الداخلي في ختام تصريحه بالجميع أن يتعاونوا مع الوزارة في جهودها تحقيقاً للمصلحة العامة وبما يتيح الفرص أمام المستثمرين الباحثين عن بيئة استثمارية نقية في المملكة للعمل فيها. وشكر أعضاء اللجنة على جهودهم في سرعة البت في القضايا المطروحة أمام اللجنة وإعداد المحاضر الخاصة بها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد