Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
لتكن هدية رمضان للوطن

 

عنيزة - خالد الروقي :

يخوض منتخبنا الأول لكرة القدم مساء اليوم مباراة الإياب أمام منتخب البحرين، وذلك بعد أن ظفر صقورنا الخضر بنقطة ثمينة في المنامة قبل أربعة أيام.

منتخبنا وإن كان لم يقدم المستوى المؤمل منه في لقاء الذهاب إلا أنه حاز على ( الأهم) وهو الخروج بالتعادل وترك (المهم) وهو اقتران النتيجة بمستوى مميز، وربما يعود انخفاض مستواه إلى عدة أسباب، منها: توليفة اللاعبين التي تلعب لأول مرة مع المنتخب بعد الإصابات الأخيرة التي دهمت الأخضر، إضافة إلى عدم القتالية من بعض اللاعبين، وإن كانت أهم الأسباب هي التحكيم السيئ الذي لا يزال يترصد أخضرنا في أغلب مواجهاته الآسيوية.

وإذا أخذنا بالاعتبار أن التعادل السلبي (سلاح ذو حدين)؛ فإن المنتخب البحريني هو الآخر سوف يلعب بلا خسارة وبطريقة دفاعية منظمة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي ستشكل خطراً كبيراً وضغطاً نفسياً على دفاع الأخضر، وهذه نقطة يجب من السيد بيسيرو الانتباه لها.

النقطة الأخرى التي لا يزال يغفلها مدربنا هي مسألة التسديد على المرمى؛ فالمنتخب حالياً لا يوجد لديه ذلك اللاعب الذي يجيد مفاجأة الحارس سوى حسين عبدالغني؛ لذلك فوجود محمد الشلهوب وتيسير الجاسم ضمن حسابات المدرب أمر ملح وضروري، وبالأخص أنهما فوق ذلك يتميزان بصناعة اللعب والتهديف.

أخيراً.. اليوم سيظفر منتخبنا - بإذن الله - ببطاقة العبور إلى مباراة نيوزيلندا بشرط أن يتذكر اللاعبون دعوات قلوب الملايين من عشاق الأخضر من خلفهم ويلعبون بروح وليد عبدالله وأسامة هوساوي، والمحور الأهم في الموضوع الجمهور السعودي الذي لم ولن يتوانى عند نداء الوطن، ولنعتبرها أقل هدية نقدمها لوطننا بمناسبة سلامة أميرنا الشاب محمد بن نايف - حفظه الله -.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد