Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
الجاسم والشلهوب يحلان مكان نور وعبدالغني.. والأمير سلطان بن فهد يقول:
الأخضر لديه مناعة كاملة ضد حرمانه من ضربات الجزاء

 

كتب - فهد السبيعي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب أن المنتخب السعودي أصبح لديه مناعة كاملة ضد عدم احتساب ركلات الجزاء الصريحة له من قبل الحكام خلال المباريات الماضية بعد أن تجاهل حكم اللقاء الأخير للمنتخب أمام منتخب البحرين ركلة جزاء هي الخامسة أو السادسة للمنتخب خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2010، وقال سموه: استغرب كثيرا من هذا الأمر في المباريات والمفترض أن تحال مثل هذه المباريات إلى حكام مثاليين الذي آمله أن يكون التحكيم في لقاء الغد (اليوم) على مستوى عال من الكفاءة حتى يعطى كل طرف حقه فضربة الجزاء التي لم تحتسب لياسر القحطاني في المباراة الماضية كانت واضحة تماما و- إن شاء الله - يكون التحكيم جيدا ومنصفا للطرفين.

وأوضح سموه أن الاجتماع الذي عقده مع الجهازين الفني والإداري بعد مباراة الذهاب كان جيدا وأضاف: كانت هناك ملاحظة لي ولسمو الأمير نواف بن فيصل تم إيضاحها للمدرب حيث سيكون هناك تغييرات لاثنين أو ثلاثة من اللاعبين حسب ما أكده هو بنفسه وأنا واثق كل الثقة أن المدرب البرتغالي السيد بوسيرو شاهد الأخطاء الفنية وسيقوم بالتعديل - إن شاء الله -.

كما أردف سموه أن وصول المنتخب السعودي إلى مباريات الملحق كان بسبب التحكيم الذي تغاضى عن جملة من ضربات الجزاء ولكن هذه كرة القدم يجب علينا تقبلها فرجال الحسم بالمنتخب السعودي قادرين على حسمها - بعون الله -.

ورفض سموه أن يكون لغياب لاعب الحسم تأثير في نتيجة المباراة معللا ذلك بأن الكرات لم تكن تصل إلى المهاجمين بشكل جيد وصحيح وقال: (بعد أي مباراة سيكون هناك تعليق على ما يحدث خلالها حسب اتفاقنا مع المدرب والجميع فيهم الخير والبركة وأنا على ثقة كبيرة بأدائهم).

وعن تحمل الاتحاد السعودي لمسؤولية المنتخب السعودي قال سموه (لا اعتقد أن الاتحاد السعودي يتحمل المسؤولية وحيدا فهناك عدة عوامل تتحمل ذلك ونحن نتقبل النقد الهادف الذي يلقى بأسلوب حضاري وبالأسباب المحببة للنفس ونحن نؤيد ذلك فالإخفاق للجميع).

وكان لاعبو المنتخب السعودي قد أجروا تدريبهم الأخير في ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بدأه المدرب بتدريب مغلق استمر قرابة الساعة قبل أن يتم فتح المجال للإعلام بمتابعة التدريب. ووضح خلال مجريات التدريب تغييرات جذرية في منطقة الوسط حيث سيكون تيسير الجاسم ومحمد الشلهوب ضمن الأسماء المرشحة لدخول في القائمة الأساسية مع إبعاد محتمل لنور وحسين عبد الغني عن التشكيل الأساسي فيما من المتوقع أن لا يكون هناك أي تغيير لبقية اللاعبين. وكان سمو الأمير سلطان بن فهد وبحضور الأمير نواف بن فيصل قد تابعا جزءا من المران اتبعه سموهما بلقاء مع اللاعبين وتحدث من خلاله سمو الأمير سلطان للاعبين مطالبا إياهم ببذل الجهد في هذه المباراة مؤكدا ثقته الكبيرة في جهدهم وقدراتهم ومهاراتهم وحبهم لوطنهم. كما عقد سمو الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل اجتماعا مع الجهازين الفني والإداري بعد نهاية التدريب.

من جهة أخرى وصلت بعثة منتخب البحرين الشقيق إلى الرياض في الخامسة عصرا على متن الخطوط الجوية السعودية وتدرب المنتخب الأحمر سرا وبعيدا عن أعين الأجهزة الإعلامية في استاد الملك فهد الدولي.

وكانت اللجنة الفنية للمباراة قد عقدت اجتماعا برئاسة الأستاذ فيصل عمر العبد الهادي وحضور مندوبي المنتخبين تقرر من خلاله أن يخوض المنتخب السعودي المباراة بالطاقم الأبيض الكامل والمنتخب البحريني بالأحمر الكامل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد