Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/09/2009 G Issue 13496
الخميس 20 رمضان 1430   العدد  13496
ارتفاع قتلى ضحايا الهجوم الأمريكي على وزيرستان إلى 10
باكستان: مصرع 3 مسلحين واعتقال30 واختطاف موظف إغاثة

 

إسلام آباد - وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي الذي شنته طائرة تجسس أمريكية بغير طيار الليلة الماضية على مجمع سكني في مقاطعة وزيرستان الشمالي بالحزام القبلي الباكستاني إلى عشرة قتلى مع وجود عدد من المصابين. وأفادت الأنباء الواردة من المقاطعة صباح أمس أن الطائرة الأمريكية أطلقت صاروخين موجهين على منزل لشخص قبلي يدعى إسماعيل خان في بلدة سيد جاي، مشيرة إلى أن سكان المنطقة يرجحون أن المجمع السكني كان فيه عناصر من حركة طالبان وقت الهجوم.

من جهة أخرى لقي ثلاثة مسلحين مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بعد هجوم شنه المسلحون على مركز للشرطة بوادي سوات في إقليم الحدود الشمالي الغربي الباكستاني فجر أمس.

وعلى صعيد أخر اختطف أمس موظف إغاثة يوناني في منطقة شيترال شمالي باكستان، المتاخمة للحدود الأفغانية. وذكرت صحيفة (نيوز ديلي) إن أكثر من عشرة مسلحين اقتحموا منزل الموظف اليوناني أثاناسوس ليرونيس بوادي كالاش في منطقة شيترال الثلاثاء واختطفوه بعدما قتلوا أحد حراس الشرطة.

كما اختطف المسلحون مواطنا باكستانيا على صلة بالرجل اليوناني، بيد أنهم أطلقوا سراحه في وقت لاحق دون تعرضه لأذى.

كما تمكنت قوات الأمن الباكستانية من إلقاء القبض على ثلاثين شخصاً يشتبه في صلتهم بالعناصر المسلحة خلال عملية تمشيط واسعة شنتها في المناطق المحيطة ببلدة بارا في مقاطعة خيبر بالحزام القبلي الشمالي الغربي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد