Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/09/2009 G Issue 13496
الخميس 20 رمضان 1430   العدد  13496
«الجزيرة» تعرض نص رسالة الجندي الأسير للحكومة الإسرائيلية
نتانياهو في القاهرة الأحد المقبل لبحث استئناف المفاوضات وصفقة شاليط

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - القدس - بلال أبودقة

أكد حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو سيزور القاهرة الأحد المقبل لإجراء محادثات مع الرئيس حسني مبارك حول عملية السلام والجهد المبذول لاستئناف المفاوضات.

وتوقعت مصادر أن يلتقي نتانياهو خلال الزيارة رئيس المخابرات العامة المصرية الوزير عمر سليمان لبحث تطورات ملف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط وصفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وكان نتانياهو التقى مبارك في 11 مايو الماضي في شرم الشيخ بمصر في أول زيارة قام بها إلى الخارج بعد توليه رئاسة الوزراء. وتأتي الزيارة المقبلة لنتانياهو للقاهرة قبيل موعد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التي سيشارك فيها نهاية سبتمبر، والتي يحتمل أن تشهد لقاء ثلاثياً يضم نتانياهو مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفلسطيني محمود عباس. إلى ذلك نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية محتوى الرسالة التي بعث بها الجندي شاليط لوالديه بعد مرور ثلاثة أشهر على أسره في غزة، حيث طالب الحكومة الإسرائيلية آنذاك بالإفراج عنه لكي يحتفل برأس السنة العبرية في بيته.

وتعرض (الجزيرة) نص الرسالة التي بعثها شاليط لوالديه بخط يده في صيف 2006م ، كما نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية: إلي أمي وأبي وأخي وأصدقائي..

أرسل لكم تحياتي وأريد أن أعلمكم بأن صحتي تتدهور يوماً بعد يوم، فأنا أمر بحالة نفسية سيئة للغاية فأنا طوال الوقت في حالة اكتئاب أنتظر أن ينتهي هذا الكابوس الذي لا يطاق وأنا من أعيشه لوحدي فأنا أريد الإفراج عني من أسري المقفل المنعزل.

أتوجه للحكومة الإسرائيلية ولرئيس الوزراء (آنذاك) أيهود أولمرت ولوزير الجيش (آنذاك) عمير بيرتس وأناشدهم أن يبذلوا كل ما باستطاعتهم لأن كل يوم يمر عليَّ في الأسر يلحق بي أضراراً فأنا أطالب كل من أولمرت وبيرتس أن يستجيبا لمطالب المجاهدين فآمل منكما أن تفعلوا كل شيء لكي أستطيع أن أحتفل بعيد رأس السنة العبرية وعيد العرش في بيتي.

التوقيع
الأسير بيد مجهادي فلسطين جلعاد شاليط.



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد