Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/09/2009 G Issue 13496
الخميس 20 رمضان 1430   العدد  13496
15 قتيلاً على الأقل في أعمال العنف بالغابون

 

ليبرفيل - أ. ف. ب

أعلن النائب الغابوني المعارض بيار أندريه كومبيلا لوكالة فرانس برس أمس الأربعاء أن 15 شخصا على الاقل قتلوا في إعمال العنف التي وقعت في بور جنتي (غرب) بعد انتخاب علي بونغو رئيسا، موضحا أن الحصيلة النهائية قد تصل الى عشرات القتلى.

وكان كومبيلا وهو طبيب ترشح للانتخابات الرئاسية عام 1998 وتولى عدة مناصب وزارية، أيد في الانتخابات الأخيرة المعارض بيار مامبوندو الذي يعتبر بور جنتي معقله. وهو بإعلانه عن أكثر من 15 قتيلا يعارض الحصيلة الرسمية التي أفادت عن ثلاثة قتلى في أعمال العنف التي هزت عاصمة الغابون النفطية بين الثالث والسادس من أيلول/سبتمبر إثر إعلان فوز علي بونغو بالرئاسة.

وأفاد كومبيلا عن معلومات وردت من مشرحة مستشفى نتشينغي (جنوب بو جنتي) (حيث يوجد 15 جثة) وأضاف ان المشرحة (امتلأت ويبقى أن نكشف على مشرحة مستشفى بول ايغامبا).

وأضاف (وقع عشرات القتلى في بور جنتي بحسب مختلف الشهادات التي وردتني).

وتابع (ثمة شائعات ينبغي التثبت منها، تقول: إن الجيش يجمع الجثث ويلقيها في البحر من مروحية) ينبغي إجراء تحقيق دولي واستجواب قوات الأمن النزيهة من المفترض أن نتوصل إلى الحقيقة) وقال: إن ثمة حاليا 311 معتقلا بينهم عشرون امرأة اعتقلوا في إطار أعمال الشغب، فيما ذكر وزير الداخلية الأحد اعتقال ستين شخصا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد