Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/09/2009 G Issue 13496
الخميس 20 رمضان 1430   العدد  13496
في إطار اتفاق بين جامعة الأمير سلطان وصندوق تنمية الموارد البشرية
برنامج الأمير سلمان وماهر(12-12) يطلقان برنامج (أوراكل الجامعي)

 

الجزيرة - عبد الكريم الشمالي

في إطار برنامج الأمير سلمان للتعليم من أجل التوظيف بجامعة الأمير سلطان وبرنامج ماهر (12-12) لتأهيل الكوادر المتخصصة بصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وقع مدير جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد بن صالح اليماني ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ أحمد بن عبد الرحمن الزامل في مقر الصندوق يوم الثلاثاء الماضي على اتفاقية تعاون تقضي بإطلاق برنامج (أوراكل الجامعي) التدريبي بالجامعة بدعم من الصندوق.

وعقب توقيع الاتفاقية صرح الدكتور أحمد بن صالح اليماني بأن هذا البرنامج نابع من حرص جامعة الأمير سلطان وصندوق تنمية الموارد البشرية على توفير تأهيل عالي المستوى للشباب السعودي انطلاقًا من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض رئيس مجلس أمناء الجامعة، معرباً عن شكره لصندوق تنمية الموارد البشرية على دعمه لبرامج التعليم من أجل التوظيف ضمن إطار برامج خدمة المجتمع بالجامعة.

من جانبه أكد الأستاذ أحمد الزامل أن الاتفاقية مع الجامعة تأتي في إطار اهتمام الصندوق بالتأهيل النوعي والمتخصص في البرامج التي يحتاجها سوق العمل، وحرصه على إعادة تأهيل الجامعيين في برامج مميزة ونادرة عبر التعاون مع الجامعات ذات الإمكانات الكبيرة مثل جامعة الأمير سلطان لتدريب وتوظيف أكبر عدد من طالبي العمل.

وأكد الزامل أن (60) متدرباً سيستفيدون من دعم الصندوق في هذا البرنامج اعتباراً من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1430-1431هـ، كما سيقدم الصندوق مكافآت للمتدربين خلال فترة التدريب.

وأشار مدير عام (هدف) إلى أن الجامعة والصندوق سيقومان بتسويق مخرجات هذه البرامج لمنشآت القطاع الخاص. وقدم الزامل في ختام تصريحه شكره للجامعة على اهتمامها بجودة مخرجاتها وأكد أن هذا التعاون مع الجامعة يأتي امتداداً للتعاون السابق في برامج التأهيل المتخصص, حيث سبق للصندوق توقيع اتفاقية مع جامعة الأمير سلطان في برنامج سيسكو للشبكات.

وفيما يتعلق بتنفيذ البرنامج قال المهندس إبراهيم بن عبد الله الغملاس مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة بأن المركز قد أنهى كل الإعدادات اللازمة لإطلاق البرنامج، موضحاً أن البرنامج يشمل ثلاثة تخصصات، هي (إدارة قواعد بيانات DBA) و(نظام الإدارة المالية ERP Consultant Finance) و(نظام الموارد البشرية ERP ConsultantHRMS) في إطار برنامج تدريبي يبدأ بدورات مكثفة في اللغة الإنجليزية، ويستمر على مدى ثلاثة فصول دراسية.

وقال الغملاس إن البرنامج مجاني مع راتب شهري للمتدرب موضحاً أن تاريخ اختبار القبول للمتقدمين للالتحاق بالبرنامج سيكون يوم الثلاثاء (17-10- 1430هـ) الموافق (6-10-2009م).

على أن تبدأ الدراسة يوم السبت (21- 10-1430هـ) الموافق (10-10- 2009م).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد