Al Jazirah NewsPaper Friday  11/09/2009 G Issue 13497
الجمعة 21 رمضان 1430   العدد  13497
الجيش يشن هجوماً كثيفاً على المتمردين
اليمن: مصرع 17 حوثياً وضبط 4 آخرين

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - (أ ف ب)

أكد الجيش اليمني سقوط العشرات من عناصر التمرد الحوثية بين قتيل وجريح في الاشتباكات معهم في صعدة شمالي اليمن, وقال مصدر عسكري يمني إن وحدات من الجيش أفشلت محاولة للمتمردين للتسلل إلى أطرف جبل الصمع وقتلت 17 منهم، وألقت القبض على أربعة آخرين أثناء فرارهم باتجاه الأودية غرب منطقة القمة.وأضاف المصدر أنّ العشرات من عناصر التمرد سقطوا بين قتيل وجريح في منطقة المهاذر والتباب المجاورة لها، بعد محاولة تلك العناصر زرع الطرق بالألغام والعبوات الناسفة.

وأشار المصدر إلى أن الطيران الحربي اليمني ضرب مواقع للمتمردين في قرية الدرب ودرب سليمان والحصن والجرشة, كما ضرب تجمعات للمتمردين في مناطق الملاحيظ ومفرق ذويب وسر الموز وجيل مويده وشويحطة والمشايخ.

وذكر المصدر أنه تم تدمير عدد من السيارات التي كانت في طريقها إلى عناصر التمرد لإمدادهم بالمؤن والأسلحة والذخائر في عدة مواقع ..

مضيفاً أن وحدات من الجيش تمكنت من تطهير منازل للمواطنين في منطقة ديابة بيت القحم ومنازل أخرى باتجاه سليمان, بعد أن كانت عناصر التمرد قد استولت على تلك المنازل. كما أعلن مسؤول محلي أن الجيش اليمني شن فجر أمس هجوماً كبيراً على المتمردين الشيعة في شمال اليمن حيث قتل 17 متمرداً ليلاً.

وتجري معارك عنيفة في منطقة حفر سفيان الجبلية في محافظة عمران، حيث يشن الجيش هجوماً واسعاً ويطلق قذائف على معاقل المتمردين، حسبما أضاف المسؤول نفسه. وتابع أن وحدات من الدبابات والمشاة تشارك في العمليات.

وأوضح هذا المسؤول أن الهجوم يهدف إلى تطهير المعاقل الأخيرة للمتمردين في حفر سفيان وإعادة فتح الطريق الذي يربط المنطقة وصنعاء.

وقالت الوكالة نقلاً عن مسؤول محلي إن أربعة متمردين آخرين معارضين لحكومة الرئيس علي عبد الله صالح أسروا عندما كانوا يحاولون الفرار إلى محافظة صعدة المعقل الرئيسي لحركة التمرد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد