Al Jazirah NewsPaper Friday  11/09/2009 G Issue 13497
الجمعة 21 رمضان 1430   العدد  13497
اختطاف ابنة مدير إعلام محافظة ديالى ببغداد
مقتل 20 شخصاً في انفجار شاحنة ملغومة في العراق

 

الموصل - بغداد - بعقوبة - وكالات

قالت الشرطة العراقية إن انتحارياً قاد شاحنة مليئة بالمتفجرات إلى قرية يغلب على سكانها الأكراد بشمال العراق قبل فجر أمس الخميس مما أسفر عن مقتل 20 قروياً وإصابة 27 على الأقل. ويبدو أن الانفجار الذي وقع في قرية وردك على بعد نحو 390 كيلومترا شمالي بغداد قد أعد لإذكاء التوترات العرقية بين الأكراد والعرب حيث إن ساستهم غارقون في نزاع مرير بشأن مطالبات بالأراضي والنفط. وقالت الشرطة إن نساءً وأطفالاً كانوا من بين القتلى وإن 25 منزلاً على الأقل لحقت بها أضرار أو دمرت.

وذكرت الشرطة أن مهاجماً آخر يقود شاحنة ملغومة حاول تنفيذ تفجير ثانٍ لكن قوات البشمركة الكردية المحلية فتحت النار وقتلته قبل أن يصل إلى مشارف القرية.

من جهة أخرى لقي شخصان مصرعهما بينما أُصيب 10 آخرون بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين في سوق شعبي ببلدة المحمودية 30 كم جنوب بغداد, بينما أُصيب خمسة أشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية كما جرح جنديان في هجوم مسلح بالموصل شمال العراق أمس الخميس.

وقال مصدر في الشرطة العراقية أدى انفجار عبوتين ناسفتين بالتتابع ببلدة المحمودية جنوب بغداد إلى مصرع شخصين وإصابة 10 آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية والسيارات المدنية.

وعلى صعيد آخر أعلنت مصادر أمنية عراقية أن مسلحين مجهولين اختطفوا بنت مدير إعلام محافظة ديالى وسط مدينة بعقوبة صباح أمس الخميس واقتادوها إلى جهة مجهولة.

وأوضحت المصادر أن مسلحين مجهولين اختطفوا وفاء كريمة مدير إعلام محافظة ديالى نايف التميمي في حي بعقوبة الجديدة خلال توجهها إلى الكلية. وأضافت أن المسلحين اقتادوها بسيارة مدنية وتوجهوا إلى جهة مجهولة.

وفي الإطار ذاته، أعلن مصدر أمني في بعقوبة العثور على جثة موظفة تعمل بحسابات مجلس محافظة ديالى، بعد خطفها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد