Al Jazirah NewsPaper Friday  11/09/2009 G Issue 13497
الجمعة 21 رمضان 1430   العدد  13497
الصحة: شفاء 237 إصابة بانفلونزا الخنازير في مكة والمدينة منذ دخول رمضان

 

(الجزيرة) - أحمد القرني:

أكدت تقارير المتابعة الصحية والوبائية للوضع الصحي للمعتمرين في مكة المكرمة وزوار مسجد رسول الله في المدينة المنورة أن الحالة الصحية للجميع مطمئنة. وأوضحت وزارة الصحة انه منذ بداية شهر رمضان الكريم تم تسجيل إجمالي (128) إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في مكة المكرمة بين معتمرين ومواطنين ومقيمين منهم (4) أربعة معتمرين من خارج المملكة وفي المدينة المنورة تم تسجيل (109) حالات مصابة بالمرض بين زوار المسجد النبوي وموطنين ومقيمين منهم (17) زائراً من خارج المملكة.

ونوهت بأن جميع حالات المعتمرين والزوار شفيت تماماً حيث إما أنها تلقت العلاج داخل المستشفيات وخرجت بعد أن تماثلت للشفاء وإما أنها تلقت العلاج وتمت طريقة العزل في أماكن إقامتهم، كما لم تسجل أي حالات وفيات بالمرض بين المعتمرين والزوار منذ موسم العمرة في شهر رمضان ولله الحمد والمنة. وفي ذات السياق وجه معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة جميع العاملين ببذل أقصى الجهود وتكثيف العمل على مدار الساعة استعدادا لخدمة المعتمرين والزوار خلال العشر الأواخر من رمضان، موضحاً أن الوزارة قد جهزت (6) ستة مراكز صحية داخل الحرم الشريف في كل الاتجاهات الرئيسية الأربعة وزودتها بكل الطواقم الطبية منها (2) أثنين تم استحداثهما مؤخراً لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار في المطاف والمسعى والدور العلوي حيث توجد هذه المراكز عند باب الملك فهد وباب أجياد العلوي والأرضي وباب العمرة وباب الفتح وباب الندوة.

وناشد معالي وزير الصحة الجميع بالالتزام بالنصائح والإرشادات الصحية التي أصدرتها وزارة الصحة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم ووقايتهم - بإذن الله تعالى - من مرض إنفلونزا الخنازير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد