Al Jazirah NewsPaper Friday  11/09/2009 G Issue 13497
الجمعة 21 رمضان 1430   العدد  13497
حقوق الإنسان تنظر في قضية شاب لا ترغب أسرته في تسلمه من السجن

 

جدة - راشد الزهراني:

قام المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف وعضو الجمعية معتوق الشريف بزيارة مدير عام سجون جدة اللواء عبد الرحمن الغامدي وذلك لمتابعة عدد من القضايا التي تلقاها الفرع اخيرا ومنها قضية شاب لا ترغب اسرته في كفالته وتسلُّمه من السجن، وشاب أمضى اربعة اشهر في السجن على الرغم من ان حكمه الصادر من المحكمة الجزئية 800 جلدة وعدد من شكاوى السجناء من جنسيات مختلفة.

وقد تم التنسيق بين المشرف العام للفرع واللواء الغامدي على عقد لقاء بين أعضاء الجمعية في المنطقة ومسؤولي السجون في جدة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما بحث الطرفين سبل التعاون بين الفرع وإدارة السجون في جدة، وقد اعرب اللواء الغامدي عن تعاونه مع الفرع في كل ما يخص قضايا حقوق الإنسان. من جهته، قدم الدكتور الشريف شكره للتعاون من قبل السجون في جدة مشيدا بالمرحلة التطويرية التي تشهدها السجون في المحافظة.

يشار إلى فرع الجمعية تابع موضوع الشاب الموقوف في سجن جدة لمدة 4 اشهر بعد ان تلقت الأسبوع الماضي اتصال من الشاب يفيد ان المحكمة الجزئية حكمت عليه 800 جلدة فقط وانه موقوف في السجن منذ 4 أشهر وأوراقه في المحكمة، حيث لم يتم ارسالها للمحافظة لاخذها الإجراءات الإدارية المتبعة ليتم تنفيذ الحكم نظرا لارتباط ملفه بسجين آخر مقعد معه في القضية.

وأوضح المشرف على فرع الجمعية ان عضو الجمعية معتوق الشريف قام بمراجعة المحكمة واتضح صحة اقوال الشاكي الموقوف وقد تم متابعة موضوعه حيث تم ارسال اوراق الموقوف للمحافظة لتاخذ إجراءاتها النظامية وصدرت من المحافظة إلى السجن لتنفيذ الحكم في 19-9 برقم 842814 ومن المتوقع الأفراج عنه غدا السبت.

من جهة اخرى تمكن فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة من تمكين طفل سعودي من مواصلة علاجه في مستشفى الملك عبد العزيز في جدة بعد أن أفاد والده رفض المستشفى معالجته وصرف العلاج اللازم له.

ويعاني الطفل من جرح في ساقه الأيمن، تردد كما يقول والده على المستشفى منذ أن دخلوه المستشفى لأول مرة في شهر صفر الماضي ولكنه في كل مرة يتم تغيير طبيب ابنه ودون أعطائه علاج أو تنويمه في المستشفى حتى لا يتفاقم الجرح وتتضاعف المعناة.

وأوضح مشرف فرع الجمعية الدكتور حسين الشريف إن الفرع تلقى الشكوى وكلف عضو الجمعية معتوق الشريف بالمتابعة لإنهاء معاناة الطفل، مضيفا إن الفرع وبجهود العضو تمكن من تنويم الطفل في المستشفى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد