Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/09/2009 G Issue 13502
الاربعاء 26 رمضان 1430   العدد  13502
عبدالملك الحوثي يرتب لإطلاق مبادرة لوقف إطلاق النار من طرف واحد... وتم تدمير ورشة لتصنيع المتفجرات
مقتل 31 من المتمردين بينهم أحد قادتهم في اليمن

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - ا ف ب

أعلن الجيش اليمني مساء امس الثلاثاء انه قتل خلال الساعات 24 الأخيرة 31 من المتمردين الحوثيين بينهم احد قادتهم وأصيب 17 آخرين بجروح بالاضافة الى اصابة اثنين من قيادات التمرد هما (علي حسين بدر الدين الحوثي وأبو العباس) أصيبا في اشتباكات مع الجيش في محافظة صعدة معقل حركة التمرد.

واضاف الجيش انه تم تدمير ورشة لتصنيع الألغام والمتفجرات في موقع (الاقماع) في حيدان.

وكان الجيش أعلن في وقت سابق مقتل 18 من المتمردين كانوا يحاولون التسلل إلى موقع عسكري استراتيجي في الجبل الأحمر الذي يبعد 15 كلم جنوب مدينة صعدة.

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكري ان أحد زعماء المتمردين عبد المحسن طاووس قتل في هجوم على سيارته في منطقة هيدان جنوب غرب مدينة صعدة فيما قتل 12 من المتمردين الحوثيين في هجوم آخر, وأضاف المصدر نفسه ان 17 من المتمردين أصيبوا بجروح.

وقال مصدر عسكري في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تم دحر مجاميع من عناصر الإرهاب والتمرد حاولت التسلل من جديد إلى الجبل الاحمر.

وتابع انه تم تدمير مخزن للذخيرة في منزل أحد العناصر الإرهابية بالإضافة إلى سيارتي اسلحة تابعة لعناصر التمرد.

وتحدثت مصادر غير رسمية ان قائد المتمردين عبد الملك الحوثي يجري حالياً الترتيب لإطلاق مبادرة لوقف إطلاق النار من طرف واحد من جانب عناصره.

وقالت المصادر إن المبادرة تأتي في ضوء ما باتت تشعر به تلك العناصر من تضييق للخناق عليها بخاصة مع استعدادات الجيش لاقتحام خط حرف سفيان صعده والسيطرة عليه.

من جهة أخرى، قال المصدر نفسه إن خمسة من عناصر الارهاب والتمرد وقعوا في قبضة وحدة عسكرية في منطقة الملاحيط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد