Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/09/2009 G Issue 13502
الاربعاء 26 رمضان 1430   العدد  13502
4 طالبات سعوديات يرأسن أندية طلابية.. الملحق الثقافي السعودي في أمريكا.. لـ(الجزيرة):
أكثر من 21 ألف مبتعث بأمريكا.. ونحن أول ملحقية ثقافية في العالم تطبق الحكومة الإلكترونية

 

جدة - سعد الشهري - عبدالله الزهراني:

كشف الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى أن عدد المبتعثين السعوديين للولايات المتحدة بلغ 21506 طلاب وطالبات منهم 4606 طالبات، و16900 طالب.

وأضاف أن عدد المبتعثين في تزايد مستمر وكبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك من الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص والذين تم ضمهم إلى البعثة إضافة إلى 4 آلاف مبتعث جديد، مؤكدا أن الملحقية تحاول قدر الإمكان أن تتساعد مع أبنائنا الطلاب بشتى الوسائل الممكنة.

وكشف د. العيسى في حوار شامل ل«الجزيرة» عن ترؤس أربع فتيات لأندية طلابية سعودية بأمريكا، وقال إن تجربة الملحقية الثقافية مع أندية الطلبة بأمريكا مختلفة اليوم عن الماضي فقد كانت سابقاً تقام في مبان مستأجرة بدعم من الملحقية يجتمع فيها الطلبة لممارسة الرياضة ولعب (البلوت) وتناول ال(كبسات) - الوجبة السعودية الشعبية - أما اليوم فإن هذه الأندية مختلفة تماماً حيث تهتم بالأنشطة الاجتماعية والمشاركة في أنشطة المجتمع المدني الأمريكي وقد زاد عددها 71 ناديا خلال سنتين فقط. ورفض الدكتور العيسى وصف الملحقية الثقافية بساعي البريد بين الوزارة والطلاب مؤكدا أنهم يمتلكون صلاحيات تحقق لهم مرونة خدمة الطلاب دون الرجوع إلى الوزارة في حالات كثيرة، وأكد العيسى أن الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا أول ملحقية ثقافية في العالم تطبق الحكومة الإلكترونية وتودع المعاملات الورقية. وحول مشاكل الطلاب السعوديين قال العيسى: إن المشاكل لا تمثل نسبة كبيرة وتقتصر على المخالفات المرورية والمشاجرات، محذرا الطلاب السعوديين من أن أمريكا ليست كأي بلد آخر.

"طالع لقاءات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد