Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/09/2009 G Issue 13503
الخميس 27 رمضان 1430   العدد  13503
اليوم بداية الاقتراع السري لمدير اليونسكو
المملكة تطالب بالموافقة على انضمام (فلسطين) إلى منظمة (يونسكو)

 

«الجزيرة» - الرياض:

طالبت المملكة العربية السعودية بالموافقة على طلب فلسطين بالانضمام إلى عضوية (يونسكو) الذي دخل إِلىَ جَدولِ مُنَاقشاتِ المَجلِسِ التنفيذيِّ والمؤتمِر العامِ منذ عشرين عامًا، ولم يتّخذ شي بشأنه.

جاء ذلك في كلمة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر نائب وزير التربية والتعليم عضو المجلس، أمام المجلس التنفيذي الذي يُعقد حاليا بمقر المنظمة بباريس.

وشدد معاليه في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور زياد الدريس مندوب المملكة الدائم لدى اليونسكو أن (يونسكو) تكتنز العديدَ مِنَ المُبَادَرَاتِ الإيجابيةِ النَاجِحَةِ، فِيمَا تتوافرُ ملفاتٌ أخرَى - علىَ قَدرٍ كَبيٍر مِنَ المَسؤُوليّة - بِحَاجةٍ إلىَ إِجراءاتٍ كَفِيلةٍ بتحويلِهَا إلىَ خُطواتٍ إيجابيّةٍ عَمليّةٍ؛ حَتَّى لا تبقىَ مجردَ دعواتٍ دُونَمَا مردودٍ مَلموسٍ.

إلى ذلك ، دعت المملكة إلى إيجادِ السُّبُل الكَفِيْلَةِ للتعرُّفِ عَلىَ (الآخرِ) بِنَاءً علىَ أسسٍ عِلْمِيَّةٍ وموضوعيّةٍ رَصِيْنَةٍ، تُسْهِمُ فٍي صِيَاغَةِ رُؤيَّةٍ مُسْتَقْبَليَّةٍ، تحققُ الاعتدالَ والإنصافَ في دراستِهَا للآخرِ. من جهة أخرى تبدأ مساء اليوم الخميس الجولة الأولى من الاقتراع السري لانتخاب مدير عام جديد لمنظمة اليونسكو خلفا للسيد كوتشيرو ماتسورا الذي رأس المنظمة طوال عشر سنوات بعد فوزه بالانتخابات التي جرت عام 1999 أمام المرشح العربي آنذاك الدكتور غازي القصيبي.

ويتنافس على المنصب تسعة مرشحين من: مصر، الأكوادور، النمسا، بنين، تنزانيا، روسيا، بلغاريا، كمبوديا، ليتوانيا.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد