Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/09/2009 G Issue 13505
السبت 29 رمضان 1430   العدد  13505
فعاليات نسائية متنوعة بالعيد تقيمها الأمانة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

تقوم اللجنة النسائية المكلفة بفعاليات عيد الفطر المبارك بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بجهود مكثفة واستعدادات كبيرة وشاملة لتحقيق الأهداف السامية لهذه الاحتفالات حيث فرحة العيد واليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

صرحت بذلك رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة ذكرى الشعلان وأوضحت أن برامج هذا العام متميزة في أهدافها وفي أدائها حيث إن هناك العديد من المشاركات منها مشاركة الجاليات العربية إضافة إلى الأمسيات الشعرية ومشاركة عدد من المراكز الاجتماعية ودور الرعاية وجمعية الأطفال المعاقين والفئات الخاصة، والمشاهد التمثيلية والفقرات الثقافية والترفيهية إضافة إلى مشاركة الأيتام مع أهاليهم وستتم توزيع الهدايا القيمة للجميع وسيسعد الحضور بمسرحية الجدة وهداياها للأطفال إضافة إلى المعرض الفني ومعرض الحرفيات وعدد من الأركان وستكون الفعاليات وفق الجدول المرفق علماً أن الدعوة عامة للنساء والأطفال ومن الساعة السادسة وحتى الحادية عشرة مساء.

ففي أول أيام العيد الافتتاح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية لرئيسة اللجنة النسائية أ. ذكرى الشعلان, مسرحية الجدة والعيد (أداء نورة أبو تيلي، نادية الصبار، ومجموعة من الطالبات) مشاركة مجموعة من الأطفال من دار الحضانة (قسم الدرعية) بفقرة (حروف بلادي) فقرة العيدية وتوزيع هدايا العيد (تقدمها الجدة مع مجموعة فتيات بالزي الوطني) ومشاركة فرقة (نجوم الأطفال) مسابقات ثقافية وترفيهية تقدمها: أ. رند خالد البراهيم، أ. ميسون عبدالهادي الحيزان مشاركة مركز التأهيل الشامل للإناث (حي القدس) مجموعة لمسة أبداع بإشراف أ. منيفة المطيري, ثاني أيام عيد الفطر 2-10-1430هـ.

الافتتاح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم:

مشاركة منوعة لدار التربية الاجتماعية) (مشاركة جمعية الأطفال المعوقين) فقرة العيدية وتوزيع هدايا العيد (تقدمها الجدة مع مجموعة من الفتيات) ومشاركة (نجوم الأطفال) مشاهد من (أنا أتحدى الإعاقة) مشاركة الطفل السباح العالمي (عبد الرحمن الحمدان), والطفل الشاعر (فهد الحاذور) من ذوي الاحتياجات الخاصة مشاهد تمثيلية وأناشيد تقدمها مجموعة (لمسة إبداع) مسابقات ثقافية وترفيهية وأناشيد بإشراف أ. رند خالد البراهيم, وأ. ميسون عبدالهادي الحيزان عروض نجدية تقدمه مجموعة من الطالبات.

ثالث أيام عيد الفطر:

3-10-1430 الافتتاح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، نشيد تقدمه (دار الحضانة) قسم الربوة بعنوان (بابا عبدالله)، قصيدة وطنية للشاعرة - فجر الشريف وقصيدة للشاعرة - أشجان الغازي، فقرة توزيع العيدية للأمهات والأطفال (تقدمها مجموعة من الفتيات)، الأمسية الشعرية للشاعرة عشق الليل, الشاعرة بنت الأشراف.

رابع أيام عيد الفطر:

4-10-1430 الافتتاح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، كلمة ترحيبية أ. ذكرى الشعلان، أمسية شعرية للشاعرتين الكبيرتين الأميرة أ. سلطانة بنت عبد العزيز السديري والشاعرة أ. جواهر بنت أحمد السديري، نشيد وطني تقديم (مجموعة رؤية) فقرة العيدية وتوزع للأمهات والأطفال بمسيرة بزي وطني موحد مشاهد تمثيلية بعنوان (جمال الروح) تقدمها مؤسسة مكة المكرمة الخيرية فرع الروابي) وعرض أوبريت وطني تقدمة (مجموعة طالبات) بمشاركة أكثر من 42 طالبة بالزي الوطني. هذا وسيتم تكريم جميع من شارك بالفعاليات وفي المعرض والجاليات، علماً أن الجامعة في الدائري الشرقي مخرج 9 شارع الأمير مقرن بن عبد العزيز (بوابة 6) يوجد في البهو الخارجي من القاعة فقرات متنوعة للأطفال وألعاب شعبية أثناء الأمسيات الشعرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد