Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/09/2009 G Issue 13505
السبت 29 رمضان 1430   العدد  13505
بعد موافقة الأمير خالد الفيصل على تنفيذ المشروع
البريد تسوق سندات الزكاة لمصلحة المستودع الخيري بمنطقة مكة

 

جدة - عبدالله الدماس:

وقعت مؤسسة البريد السعودي عقداً مع جمعية الإحسان والتكافل الخيري، ممثلة في المستودع الخيري بمكة المكرمة، تتولى بموجبه المؤسسة تسويق سندات الزكاة عبر مكاتبها المنتشرة في منطقة مكة المكرمة.

وأوضح المدير العام لبريد منطقة مكة المكرمة المهندس سمير بن محمد نحاس، أن توقيع هذا العقد جاء بناء على التوجيه الصادر من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، بالموافقة على أن تتولى الجمعية تنفيذ مشروع زكاة الفطر للعام 1430هـ، وأشار المهندس نحاس إلى أن المؤسسة ستجند طاقة مكاتبها المنتشرة في منطقة مكة المكرمة لتسويق أكبر عدد ممكن من سندات زكاة الفطر لمصلحة المستودع الخيري، ما يحقق الفائدة المرجوة من التعاون بين الطرفين، على أمل الاستمرار والتوسع في التعاون المشترك في الأعوام المقبلة.

وقال المدير العام لبريد منطقة مكة المكرمة: "إن توقيع هذا العقد يأتي في إطار توسيع قاعدة الخدمات التي يقدمها البريد للمستفيدين، وامتداداً للعديد من اتفاقيات التعاون المشترك التي عقدتها مؤسسة البريد السعودي مع جهات عدة، لعل أبرزها تسويق كوبونات الهدي والأضاحي لمصلحة البنك الإسلامي للتنمية، خلافاً لاتفاقيات خالص الأجرة والتحقق من العناوين التي وقعتها المؤسسة أخيراً مع شركة الاتصالات السعودية، ومصلحة الزكاة والدخل، وجهات أخرى.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة وافق على طلب جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي، ممثلة في المستودع الخيري، على إقامة نقاط لاستقبال وتوزيع زكاة الفطر موزعة في مكة المكرمة، ليتمكن المستودع من ضمان وصول زكاة الفطر لمستحقيها، وتحقيق رغبتها في نيل دعم ومساندة الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة المختلفة لهذا المشروع، وتسهيل أموره.

كما شدد الأمير خالد الفيصل على ضرورة أن لا تصاحب أعمال استقبال وتوزيع زكاة الفطر أي عمليات لجمع التبرعات، وفق التعليمات الصادرة في هذا الشأن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد