Al Jazirah NewsPaper Monday  21/09/2009 G Issue 13507
الأثنين 02 شوال 1430   العدد  13507
توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة التخطيط لاعتداء إرهابي في أمريكا

 

واشنطن (أ ف ب) :

أعلنت وزارة العدل الأميركية الأحد توقيف ثلاثة رجال من أصل أفغاني في الولايات المتحدة في إطار تحقيق حول مخطط لتنفيذ اعتداء على الأراضي الأميركية. كما يجري مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) تحقيقاً حول مشتبه بهما آخرين (في الولايات المتحدة وباكستان ودول أخرى، على علاقة بمخطط لتفجير قنابل يدوية الصنع في الولايات المتحدة)، بحسب مضمون محاضر ذكرتها وزارة العدل.

وأفادت الوزارة في بيان أنه تم اعتقال سائق حافلة يدعى نجيب الله زازي 24 (عاماً) ووالده محمد 53 ( عاماً)، وكلاهما من أصل أفغاني، مساء السبت في كولورادو غرب الولايات المتحدة.

كما اعتقل أفغاني ثالث هو أحمد ويس أفضلي 37 (عاماً) لاحقاً في نيويورك، بحسب البيان. وجاء في البيان (أن كلاً من هؤلاء الأشخاص يواجه شكوى لإدلائه عن قصد وعمد بإفادات كاذبة أمام مكتب التحقيقات الفدرالي في قضية مرتبطة بالإرهاب الدولي والمحلي). وتمت الاعتقالات إثر قيام الشرطة بعمليات دهم في نيويورك وكولورادو، وبعدما جرى استجواب نجيب الله زازي على مدى يومين في دنفر (كولورادو). وأفادت الصحف الأمريكية أن التحقيقات تركزت على التخطيط لتنفيذ اعتداء محتمل في نيويورك، فيما نقلت شبكة سي ان ان عن مصادر قريبة من التحقيق أن الاعتداء كان سيستهدف وسائل النقل العام مثل محطة للمترو تعبرها عدة خطوط. وبحسب وسائل الإعلام، فقد عثر المحققون في عمليات الدهم في نيويورك على 14 حقيبة ظهر جديدة، الأمر الذي عزز المخاوف من ان يكون المشتبه بهم خططوا لنقل قنابل من أجل تنفيذ عمليات انتحارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد