Al Jazirah NewsPaper Monday  21/09/2009 G Issue 13507
الأثنين 02 شوال 1430   العدد  13507
لتجنب المزيد من التعثر
ميشيل قد يجري تغييرات على تشكيلة الزمالك أمام الإسماعيلي

 

سيحاول الفرنسي هنري ميشيل مدرب الزمالك إجراء تغييرات على تشكيلته في ظل سعيه لتجنب المزيد من التعثر عندما يستضيف الإسماعيلي غداً الثلاثاء في الجولة السادسة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم. وخسر الزمالك لأول مرة تحت قيادة ميشيل ولثاني مرة هذا الموسم عندما سقط على أرضه أمام طلائع الجيش الأسبوع الماضي ليتجمد رصيده عند سبع نقاط من خمس مباريات متخلفاً بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي الأهلي صاحب الصدارة.

وقال ميشيل الذي تولى تدريب الزمالك في أواخر الشهر الماضي خلفاً للسويسري ميشيل ديكستال الذي أقيل بسبب تراجع نتائج الفريق (كل التجارب التي نفذتها في التشكيل لم تنجح حتى الآن.. لكن هذا لا يمنع أن الفريق تحسن كثيراً عن لقاء الاتحاد (السكندري في المرحلة الرابعة). وافتقر الزمالك للإبداع في وسط الملعب أمام طلائع الجيش في ظل غياب محمود عبد الرازق (شيكابالا) لأسباب ذكرت تقارير صحفية أنها انضباطية ونادراً ما صنع فرصاً خطيرة على الرغم من سيطرته على اللعب أغلب الوقت. وبدا عمرو زكي مهاجم منتخب مصر بعيداً عن المستوى الذي منحه فرصة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ويجان اثليتيك الموسم الماضي كما لا يزال أحمد حسام (ميدو) المنضم من ميدلسبره يفتقر لمستوى اللياقة الذي يسمح له بدخول التشكيلة الأساسية.

وقال ميشيل بعد الهزيمة أمام طلائع الجيش (كنت أعتقد أن وجود ميدو مع زكي سيفيد الفريق.. لكننا لم نسدد كرة واحدة على المرمى، والحقيقة لا أعلم كيف كان معسكر إعداد لاعبي الزمالك). وقد يدفع ميشيل بشيكابالا في التشكيلة الأساسية على حساب ريمي أديكو لاعب ساحل العاج الذي ظهر بمستوى متواضع منذ انضمامه للزمالك قبل بداية الموسم لكن من المرجح أن يستمر شريف أشرف في قيادة الهجوم مع زكي.

واتفق الإسماعيلي الذي يملك ثماني نقاط ويتقاسم المركز الثاني مع بتروجيت على نقل المباراة إلى القاهرة على أن تُقام مباراة الدور الثاني للمسابقة في الإسماعيلية بسبب عدم قدرته على اللعب على ملعبه الذي سيستضيف مباريات في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً هذا الشهر. وبالإضافة إلى أنه سيخوض مباراته الثانية على التوالي خارج أرضه بعد فوزه في الإسكندرية على فريقها الاتحاد الأسبوع الماضي سيواجه الإسماعيلي ومدربه عماد سليمان الذي تولى المهمة الشهر الماضي خلفاً للصربي نيبوشا فوكوفيتش موقفاً صعباً بسبب الإصابات التي ضربت لاعبيه الأساسيين. وانضم عبد الله سعيد لاعب الوسط المهاجم إلى قائمة طويلة من المصابين تضم أيضاً التونسي محمد السليتي والمهاجم يوسف جمال ولاعب الوسط أحمد خيري، بالإضافة إلى الجناح عمر جمال الذي لا يزال يتعافى من إصابة خطيرة في الركبة. ونقلت وسائل إعلام محلية عن سليمان مدرب الإسماعيلي قوله إنه سيغير مراكز بعض اللاعبين أمام الزمالك لمواجهة الإصابات.

وأضاف سليمان (سيلعب أحمد الجمل ومصطفى طلعت وأحمد علي في مراكز جديدة.. ونأمل أن نعود بالنقاط الثلاث للاستمرار في المنافسة على اللقب)، ولعب أحمد علي المنضم حديثاً من بترول أسيوط ويلعب في مركز الوسط المهاجم دور الملهم في الإسماعيلي في المباراتين الماضيتين حيث سجل هدفي الفوز على المقاولون العرب ثم الاتحاد السكندري على الترتيب وسيعول عليه سليمان في قيادة الهجوم مع رأس الحربة الوحيد محمد محسن أبو جريشة. وحذر الأهلي لاعبيه من أنه سيفرض عقوبات صارمة على اللاعبين الذين سيحصلون على بطاقات صفراء وحمراء بعد طرد اثنين من لاعبيه في آخر مباراتين له بالدوري وسيتطلع إلى الفوز على ضيفه بترول أسيوط يوم الأربعاء من أجل ضمان البقاء في الصدارة لمدة نحو أربعة أسابيع ستتوقف فيها المسابقة بسبب خوض منتخب مصر مباراة ضد زامبيا في تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى إقامة منافسات كأس العالم للشباب. ويسعى بتروجيت لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين عندما يلعب في ضيافة غزل المحلة غداً. ويعود حرس الحدود وإنبي إلى المنافسات المحلية بعد غيابهما في الجولتين السابقتين لخوضهما مباريات في كأس الاتحاد الإفريقي. ويلتقي حرس الحدود ولديه خمس نقاط من ثلاث مباريات على أرضه بالإسكندرية مع المنصورة الوافد الجديد بينما يلعب إنبي الذي يملك ست نقاط في ضيافة اتحاد الشرطة يوم الأربعاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد