Al Jazirah NewsPaper Monday  21/09/2009 G Issue 13507
الأثنين 02 شوال 1430   العدد  13507
المدافع الشبابي ماجد العمري يتحدث لـ(الجزيرة) عن العودة ويقول:
أسامة هوساوي قدوتي.. وأتمنى اللعب بجواره

 

حاوره رائد الشمري

منذ بدأ يمارس كرة القدم ناشئاً صغيراً في صفوف الاتفاق تنبأ له الكثيرون بمستقبل مشرق خصوصاً في ظل تكوينه الجسماني المثالي المدعوم بالحماس والمستوى الفني الكبير.. ذلكم هو ماجد العمري أحد أبرز لاعبي متوسط الدفاع في أنديتنا المحلية والذي انتقل الموسم الماضي من الاتفاق إلى الشباب في صفقة وصفت بالناجحة.. (الجزيرة) استضافت العمري في الحوار التالي:

* حدثنا عن بدايتك مع كرة القدم

- بدايتي كانت عادية من خلال ملاعب الحواري، ومن ثم خضت تجربة في نادي الاتفاق وحصل لي التوفيق ولله الحمد.

* ومن كان له الدور في انضمامك للاتفاق؟

- يعود الفضل بعد الله لأحد زملائي وهو مازال يلعب في الاتفاق وهو الأخ سعد اليامي، فقد نصحني بأن أخضع للتجربة, وبالفعل نجحت في تجاوزها ولله الحمد.

* على حسب علمي أن والدك كان يلعب في المنتخب العسكري للطائرة في المملكة؟

- نعم صحيح.. فوالدي كان يلعب الكرة الطائرة ولكن أيضاً كان يلعب كرة القدم.

* ألم يؤثر عليك والدك ويحاول ضمك لفريق الكرة الطائرة؟

- لا بالعكس هو كان ينصحني بالتوجه لكرة القدم لأن الوالد كان ينظر بأن المستقبل الأفضل لي كان في كرة القدم لأنها اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

* ماذا عن وضع إصابتك؟

- الحمد لله أنا الآن جاهز بنسبة 90% بعد أن تجاوزت مرحلة صعبة قضيت خلالها 6 أشهر من العلاج والتأهيل.

* هل حزنت عندما علمت بأنك مصاب بالرباط الصليبي؟ وهل كنت متخوفاً من عدم عودتك للملاعب؟

- أنا مؤمن بقضاء الله وقدره، وما حصل لي مقدر ومكتوب من الله تعالى, وأتمنى أن يكون خيرة لي والخيرة في ما اختاره الله، وأنا واثق من عودتي للملاعب, وأحب بهذه المناسبة أن أشيد وأشكر بمن وقفوا معي من منسوبي نادي الشباب وعلى رأسهم خالد البلطان إلى جانب والدي الذي كان المحفز لي بشكل كبير.

* هل كنت متخوفاً من عدم وقوف الشباب معك مع العلم أنك تعرضت للإصابة وأنت كنت تلعب بنظام الإعارة؟

- بالعكس لم أتخوف من الإدارة الشبابية وهم وقفوا معي وقفة رجال، وتبين لي أن الإدارة الشبابية لا تتخلى عن لاعبيها مع أني كنت معاراً وأنا ممنون لهم.

* هل الانضباط في العلاج في جميع المراحل هو سبب عودتك السريعة للمستطيل الأخضر؟

- أكيد أن الانضباط في أي مجال هو سر تقدم الشخص أو تطور مستواه, وانضباطي في العلاج وتوفيق الله لي ثم مساعدة الدكتور عبدالمجيد كانت وراء عودتي للملاعب.

* حدثنا عن جاهزيتك للموسم الحالي مع العلم أنك من ضمن اللاعبين المشاركين مع الأولمبي لكأس فيصل بن فهد؟

- تحضيراتنا لكأس فيصل بن فهد ممتازة وسنقاتل للحفاظ على الكأس, وبالنسبة لي ولزملائي الخمسة سنكون عوناً للفريق بإذن الله ,أما بالنسبة لجاهزيتي للموسم الحالي كما يعرف الجميع إن أي لاعب يتمنى أن يحقق بطولات مهما كانت سواء بطولات أولمبية أو على مستوى الفريق الأول وكل هذا يسجل في تاريخ اللاعب.. وأمنياتي إن شاء الله تحقيق جميع البطولات مع زملائي في الموسم الحالي.

* كما يعلم الجميع إن انتقال ماجد للشباب كان مقابل انتقال يوسف السالم وإعارة محمد خوجه كيف ترى هذه الصفقة؟

- الصفقة كانت بين إدارتي الشباب بقيادة خالد البلطان وعبدالعزيز الدوسري وتمت بانتقال يوسف السالم وإعارة محمد خوجه للاتفاق مقابل انضمامي للشباب.. وأحب أن أوضح للجمهور أن هناك سماسرة تكلموا عن صفقة ماجد ووصفوها بغير الناجحة وقد لا أعود لمستواي, وبطبيعة الحال إن إدارة البلطان ومنسوبي النادي كانوا على ثقة تامة بي وأنا وعدتهم أن أقدم كل ما بوسعي كما أعدهم من خلال (الجزيرة) بأنني سأبذل كل جهد لخدمة الشباب.

* من كان وراء انتقال ماجد للشباب؟

- إدارتا الناديين.

* هل كنت ترغب في الانضمام للشباب؟

- في البداية قدمت للشباب على سبيل الإعارة ونجحت التجربة ولله الحمد ومن ثم تم التوقيع معي وأنا أريد أن أرد لهم جميلهم عليّ ووقفتهم معي أثناء إصابتي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.

* ماجد حدثنا عن عقدك مع الشباب مدته وقيمته.

- عقدي 4 سنوات مضى منها سنتان مع الاتفاق وأضفنا لها سنتين وأصبحت أربع سنوات، وأتمنى التوفيق, وقيمة العقد لا تهمني بصراحة ولا أحب ذكرها لأنها غير مهمة بقدر ما يهمني نادي الشباب وطموح أي لاعب أن يلعب في الشباب فهو نادٍ عريق وكبير.

* هل تلقيت عروضاً محلية أو دولية قبل انتقالك للشباب؟

- نعم تلقيت عروضاً كثيرة ولكن أغلبها لم تكن رسمية وكانت شفهية ولم يتم أي شيء، والآن أنا مرتاح في نادي الشباب ولله الحمد بعد تعاقدهم معي.

* كابتن ماجد كيف ترى صفقة الشباب في التعاقد مع التايب وفلافيو وآدم؟

- في الحقيقة صفقة ناجحة وضربة معلم كما يقال.. فلافيو نجم كبير وهداف وطارق التايب نجم الكل يعرفه، وليس ماجد من يقيم فلافيو والتايب، فهما نجمان كبيران بلا شك.. أما بالنسبة لآدم فلم أعرفه من قبل ولكن تبين لي من خلال التمارين أنه نجم ولاعب من طراز نادر.

* أين يقف طموحك في الملاعب؟

- ليس لدي طموح معين، ولكن كلما طمحت في شيء وتم تحقيقه أحاول أن أطمح لشيء ثان لكي لا يقف طموحي عند حدٍ معين.

* هل هناك لاعب ترغب في اللعب بجانيه؟

- في الحقيقة أتمنى أن ألعب مع نجم الدفاع في المنتخب السعودي أسامه هوساوي فهو بالنسبة لي قدوة في الأخلاق واللعب.

* نتكلم قليلاً عن ناديك السابق الاتفاق كيف ترى مستوى الاتفاق في الموسم الماضي؟

- الاتفاق في الموسم الماضي قدم مستويات كبيرة ورائعة، وبالتحديد في البطولة الآسيوية ولكن لم يوفق في النهاية في مواصلة المشوار، وهذا قضاء الله وقدره وأتمنى لهم التوفيق في الموسم الحالي.

* هل للاتفاق فضل على ماجد العمري؟

- أكيد بعد الله إدارة الاتفاق وقفت معي ولم تبخل عليّ بشيء وأنا أشكرهم على ما قدموه لي.

* عندما كنت تلعب مع الاتفاق في إحدى البطولات خارج المملكة تم استدعاؤك لقائمة المنتخب لأول مرة كيف تلقيت الخبر؟

- كلاعب صاعد يتم استدعاؤك للمنتخب أكيد شعور لا يوصف.. وطموح أي لاعب بأن يلعب لخدمة الوطن وأن يمثل المنتخب وكانت الفرحة تغمرني بانضمامي لقائمة المنتخب وكان هذا أثناء تدريب باكيتا للمنتخب.

* بعد عودتك للملاعب من الإصابة هل تطمح بالانضمام لقائمة المنتخب مرة أخرى؟

- أكيد أي لاعب يطمح للعب لمنتخب بلادة مهما كان سنة ومهما كانت طموحاته.

* كيف هي علاقتك مع الإعلام؟

- علاقتي بالإعلام طبيعية ليست قوية ولا ضعيفة.

* من وجهة نظرك هل الإعلام مجحف بحق الشباب؟

- كما يعرف الجميع في السنوات الماضية إن الإعلام كان غير منصف للشباب ولكن في السنتين الماضيتين نستطيع القول إن الإعلام أعطى الشباب جزءاً من حقه الإعلامي كباقي الأندية.

* بما أنك تجري التدريبات مع اللاعبين أخبرنا عن استعدادكم للموسم الحالي وهل معسكر أبها كافٍ للاستعداد؟

- منذ بداية الموسم واللاعبون عازمون على مواصلة تحقيق الإنجازات وإرضاء الجماهير الشبابية ونحن مستعدون للموسم على أكمل وجه, أما بالنسبة لمعسكر أبها فقد كان معسكراً ناجحاً في جميع جهاته ولا يهم إن كان المعسكر في خارج المملكة أو داخلها بل المهم هو الانضباط داخل المعسكر والعمل بجدية.

* كلمة أخيرة للجمهور الشبابي؟

- هم وقفوا مع الشباب.. وأتمنى أن يقفوا أكثر وأكثر, وجمهور الشباب جمهور ذواق لكرة القدم، وأتمنى أن لا يبخلوا علينا بحضورهم خلفنا في المدرجات أثناء مبارياتنا في الموسم الحالي , وأن لا يبخلوا علينا بدعواتهم لنا, وأحب أن أشكر أخيراً إدارة البلطان وأحب أن أشكر الدكتور جمال والدكتور عبدالمجيد، فقد تحملوني كثيراً.. وأخيراً أشكر (الجزيرة) على إتاحتها لي الفرصة للحديث، وأتمنى للجميع التوفيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد