Al Jazirah NewsPaper Monday  21/09/2009 G Issue 13507
الأثنين 02 شوال 1430   العدد  13507
رئيس نادي الرائد فهد المطوع:
لم يدعمنا سوى الزايدي والعثيم ولا أعد الرائديين بشيء

 

المجمعة - فهد الفهد

أكد رئيس نادي الرائد فهد المطوع أنه لم يتلق منذ توليه رئاسة النادي حتى الآن أي دعم مادي من أعضاء شرف النادي، وأن الوحيد الذي يقدم الدعم منذ بداية رئاسته هو الأستاذ خالد الزايدي أما الأعضاء الآخرون فلم يصل منهم شيء سوى مبلغ من عضو الشرف الشيخ عبدالله العثيم. وقال في حديث ل(الجزيرة): أعتقد أن السبب في ذلك يعود إلى عدم عقدنا اجتماعاً لأعضاء الشرف؛ لأننا كنا منشغلين بإعداد الفريق للدوري ودهمنا الوقت ولم تتهيأ الفرصة لنا للاجتماع بأعضاء الشرف لكن هناك اتصالات معهم. أما التبرعات فلن تتحقق إلا عندما يجتمع أعضاء الشرف.. والجميع يتكلم ويعد بالدعم وإن شاء الله يتحقق ذلك؛ لأنه لا شيء سيكون بدون أعضاء الشرف ولن أستطيع عمل شيء وحدي؛ فالدعم من أعضاء الشرف، حتى لو كان قليلاً، هو في حد ذاته يسهم في الرفع من الروح المعنوية، وأشار إلى أنه في الوقت الذي يعذر فيه الجميع فإنه يتطلع إلى وقوفهم معه بحسب وعودهم.

وعن إمكانية الحصول على شركة راعية للنادي، قال رئيس نادي الرائد: إن هناك مفاوضات شفوية مع شركتين - رفض الإفصاح عن اسميهما - وعدتا بتقدم عرضهما الرسمي بعد عيد الفطر المبارك، وسيتم بعد ذلك دراسة العرضين ثم اتخاذ القرار الذي يخدم النادي.

وعن المبالغ التي عرضتها الشركتان عليهما، أفاد بأنه يتراوح بين ثلاثة وخمسة ملايين في العام، وصحيح أنه مبلغ قليل مقارنة بالأندية الأخرى، لكننا نقول إنها بداية جيدة.

وعن مدى رضاه عن مستوى الفريق في المباريات الثلاث التي لعبها حتى الآن في دوري زين للمحترفين قال الأستاذ فهد المطوع: إن مستوانا خلال المباريات الثلاث التي لعبناها حتى الآن في الدوري كانت جيدة على الرغم من أننا خسرنا مباراتين وكسبنا الثالثة لكننا خسرنا النقاط وكسبنا المستوى الذي كان مشرفاً - ولله الحمد -، ولأول مرة نخسر والجماهير تشيد بالفريق، وأكد أنه لا يعد الرائديين بشيء، وقال: (أنا عود من عرض حزمة)، وإن شاء الله يتكاتف الجميع من أعضاء شرف وإدارة ولاعبين وجهازين فني وإداري وجماهير لنستطيع أن نثبت الفريق في الدوري وألا نفكر في الهبوط، وفي الموسم المقبل - إن شاء الله - يكون وضعنا أفضل؛ لأن صعود السلم يكون دائماً (درجة درجة). وتوقع ألا يحدث للرائد ما حدث له في الموسم الماضي (الصراع من أجل البقاء) بل توقع أن يكون الرائد بعيداً كل البعد عن مجرد التفكير في الهبوط حيث كسب الفريق الخبرة من الموسم الماضي وتم تدعيمه ببعض العناصر الجيدة.

ورداً على سؤالنا له عما ينقص الرائد، أوضح أن الرائد مثله مثل أي ناد يطمح إلى المزيد. وبالنسبة إلى الفريق فإنه يحتاج إلى بعض العناصر التي نعد بتسجيلها في الفترة الثانية. وعن رأيه في تأجيل مباراتهم مع الاتفاق قال المطوع: نحن مع أي قرار يخدم أنديتنا، لكننا سنتضرر من هذا التأجيل حيث إننا سنتوقف بعد مباراة الحزم عن اللعب نحو شهر حتى مباراتنا مع الشباب، وهذا - كما يعلم الجميع - غير جيد لأي فريق، وقد حصل لنا في العام الماضي حيث توقفنا فترة طويلة وأثر فينا ذلك؛ لأن التأجيلات الطويلة تحدث إرباكاً في الفريق ويفقد اللاعبون حساسية المباريات الرسمية التي لا تعوضها المباريات الودية؛ ولهذا آمل من لجنة المسابقات إعادة النظر في الموعد الجديد لمباراتنا مع شقيقنا نادي الاتفاق، خصوصاً أن هناك فترة كافية ما بين مباراة الاتفاق في الدوري مع الفتح ومباراته مع قطر القطري تقدر بنحو 19 يوماً فلماذا لا تقام مباراتنا خلال هذه الفترة بدلاً من تأجيلها أكثر من أربعة أشهر؟!

وعن اللاعبين الأجانب في الفريق قال أبو بندر إن المدافع حاتم عقل وكامبوس يشاركان مع الفريق وهما في كامل جاهزيتهما الفنية واللياقية، أما ماريو فما زال في مرحلة التأهل بعد عودته من الإصابة التي سبق أن لحقت به، وأبوتا الذي وصل للتو من مالي وسيأخذان وضعهما الطبيعي في الفريق خلال المباريات القادمة، ونحن راضون عن لاعبينا الأجانب ومتى ما شعرنا بأنهم لن يخدموا الفريق بالشكل المطلوب فسنقوم باستبدالهم وسيتضح ذلك جلياً خلال المباريات القادمة.

وفي إجابة عن سؤالنا حول تأثير إقامته في الرياض على عمله كرئيس لنادي الرائد ببريدة، قال: لا تؤثر إقامتي في الرياض على العمل في النادي؛ فهناك أندية حققت بطولات ورؤساؤها خارج المملكة؛ فما دمت تعمل مع إدارة جيدة وقادرة على تسيير أمور النادي فلن تؤثر إقامتك بعيداً عن مقر النادي في شيء، إضافة إلى أن وسائل الاتصال سهلة وميسرة، ولله الحمد.

واختتمت أسئلتنا مع رئيس نادي الرائد الأستاذ النشط والعاشق لرائد التحدي فهد المطوع بامتداد لسؤالنا الأول عن أعضاء الشرف، وهو: هل في النية عقد اجتماع مع أعضاء الشرف يعد الأول منذ توليت رئاسة النادي؟ فقال: نعم، سنعقد يوم الثلاثاء العاشر من شوال الجاري اجتماعاً مع أعضاء الشرف نتطلع من خلاله إلى تحقيق ما نصبو إليه جميعاً خدمةً للرائد وأبنائه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد