Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
موسى والدبلوماسيون العرب يهنئون المملكة باليوم الوطني

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - ضياء عبدالعزيز- نهى سلطان:

هنأ عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية المملكة العربية السعودية بمناسبة حلول العيد الوطني الذي يأتي متزامناً هذا العام مع أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية وعلى الشعب السعودي باليمن والبركات وعلى القيادة السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالصحة والحياة الهنيئة.

قال موسى إن هذه الأعياد تأتي والسعودية في أبها صورها ودورها الكبير الفاعل على الساحة العربية والإسلامية والدولية، وأشاد موسى في تصريح للجزيرة بالدور السعودي في حل قضايا المنطقة والأمة الإسلامية معرباً عن سعادته بالتنسيق الدبلوماسي والسياسي بين المملكة والدول العربية الشقيقة في كافة المحافل الدولية والجهد السعودي المبذول لخدمة الإسلام والقضايا العربية. وقال خالد زيادة سفير لبنان لدى القاهرة إننا نهنئ المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني الذي هو عيد لكل العرب، مضيفاً: إن المملكة حققت خلال هذه الحقبة المزيد من الإنجازات، ونتمنى بهذه المناسبة أن تتواصل في التقدم والازدهار وأن تستمر في دورها العربي. والإسلامي.

وأكد نبيل عمرو سفير فلسطين بالقاهرة أنه يعتبر العيد الوطني للمملكة هو عيد لكل فلسطين والعرب وقال إننا بهذه المناسبة نهنئ المملكة بشعبها الأصيل وقيادتها العربية الواعية المخلصة لقضايا الأمة.. وأضاف: إن اليوم الوطني يأتي هذا العام ولم يجف العون والغوث الإنساني الغذائي والطبي الذي أرسلته ولا تزال ترسله المملكة إلى أشقائها في فلسطين ولا نذيع سراً إذا قلنا أن هذه التبرعات هي الأساس الذي نعتمد عليه لسد الحاجات في الأراضي المحتلة فهنيئا للمملكة بيومها الوطني العظيم. وأشاد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية السفير أحمد بن حلى بالجهود المخلصة والمتميزة، التي تضطلع بها المملكة في خدمة القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. وثمّن في هذا الشأن جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومبادراته لدعم السلام في المنطقة، وأياديه البيضاء على القضية الفلسطينية ودعم انتفاضة الأقصى وتقديم العون السياسي والمالي للشعب الفلسطيني.

وهنأ ابن حلي المملكة بحلول ذكرى توحيد المملكة، مؤكداً أنها ذكرى غالية على كل عربي ومسلم، معرباً عن اعتزاز الجامعة العربية بما يجرى على أرض المملكة من إنجازات، وبالدور الريادي السعودي المتميز على الساحة العربية والإسلامية والدولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد