Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
الأمير مشعل: جامعة الملك عبدالله إضافة مميزة إلى إنجازات خادم الحرمين

 

جدة - ثول- واس:

عدّ صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز (رئيس هيئة البيعة) جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز إضافة مميزة إلى الإنجازات التي حققها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على صعيد خدمة التعليم العالي والارتقاء به.

وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: لقد حرص خادم الحرمين الشريفين على نشر التعليم الجامعي في كل أرجاء الوطن بشكل يسهل على المواطنين تلقي العلوم المطلوبة دون الحاجة إلى الانتقال من منطقة إلى منطقة أو من مدينة إلى أخرى وبما يؤهلهم للوصول إلى مستويات متقدمة في شتى الميادين. مؤكداً أن جميع ما ينفذ من مشاريع جديدة إنما هو من أجل راحة ورفاهية المواطن.

وأشاد سموه بالدور المهم الذي ستضطلع به الجامعة في البحث العلمي، ورأى أن الجامعة بيئة خصبة للباحثين من جميع أصقاع الأرض وكل من يهتم بمجال البحوث العلمية وأنها تهدف إلى توفير مناخ محفز وجاذب لاستقطاب العلماء المتميزين من أبناء الوطن ومن شتى أنحاء العالم واحتضان المبدعين والموهوبين في مجالات الصناعة والتقنية وتطوير البرامج والدراسات التي تخدم التنمية والاقتصاد الوطني وتسهم في تنمية المعرفة وترجمتها إلى أرض الواقع من خلال مشاريع اقتصادية وتحقيق مشاركة فاعلة ومستدامة مع القطاع الأهلي.

ولفت صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة إلى سعي خادم الحرمين الشريفين الدائم إلى إقامة المشاريع التعليمية التي تعمل على تحقيق ما يريده الباحث وأستاذ الجامعة، ليس ذلك فحسب بل جميع مشاريع الخير التي تم تنفيذها كان هدفها المواطن في كل أرجاء الوطن لينعم بهذا الخير من يد قائد المسيرة الذي يوجه دائماً بوضع جميع الإمكانات لإسعاد شعبه الوفي ليكون في المقدمة بفضل الله وتوفيقه.

وفي الختام سأل الله العلي القدير أن يمن على خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية وأن يعينه ويسدد خطاه في كل ما يسعى إليه من تطوير ونماء للوطن الحبيب وأن يشد عزمه بأخيه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وأن يعيده سالماً غانماً إلى بلده ومواطنيه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد