Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
مع استمتاع الصغار بفقرات خاصة
احتفالات أهالي حرمة بالعيد تتواصل وسط حضور كثيف

 

تواصلت احتفالات أهالي حرمة بعيد الفطر المبارك وسط حضور واسع من المسؤولين والمواطنين، وبعد عصر اليوم الثاني من أيام العيد وعند الساعة الرابعة عصراً ابتدأت فترة الأحبة الصغار بركوب الدبابات والخيول حتى المغرب، وعند الساعة الرابعة والنصف بدأ اللقاء المفتوح مع الأديب الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن إدريس وقد أدار اللقاء الأستاذ عبدالله الزازان وقد حضر اللقاء عدد من المهتمين بالأدب.

وعند الساعة الثامنة والنصف انطلق احتفال العيد على شرف معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء وقد شهد الاحتفال حضوراً كبيراً لأعيان حرمة ورجالاته حيث كان من بين الحضور الأديب عبدالله بن إدريس رئيس النادي الأدبي بالرياض سابقاً ورجل الأعمال حمد الدريس والأستاذ عبدالله الماضي وكيل وزارة الداخلية سابقاً ووكيل وزارة الصحة لشؤون المختبرات د. عبدالله بن زامل الدريس والمهندس أحمد بن محمد العبد الكريم ولأستاذ محمد بن عبدالمحسن العقيل والشيخ عبدالكريم بن عبدالمحسن التركي وغيرهم من الأعيان وكانت البداية بالألعاب النارية التي زينت سماء حرمة بعد ذلك بدأ الحفل المنوع بآيات من الذكر الحكيم فكلمة رئيس مركز حرمة الأستاذ سعود بن عبدالعزيز الماضي الذي رفع أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد والنائب الثاني -حفظهم الله- وبين أهمية مثل هذا اللقاء ثم فواصل لمشاهد فكاهية ومسابقات طريفة للجمهور ثم ألقى الأستاذ الشاعر حمد العسعوس قصيدة بهذه المناسبة كما كان للشباب منلوج ضريف قدمه الشاب بن راشد العسعوس ونشيد جميل ألقاه الشاب عبدالله بن ماضي الماضي ثم توزيع الدروع على الأسر والأشخاص الداعمين للحفل كذلك الجهات المساهمة في إنجاح الحفل بعدها تم تكريم شخصية هذا العام وهو الشيخ الأديب عبدالله بن عبدالعزيز بن إدريس الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة وقد كانت مفاجأة الحفل بث اتصال مباشر من باريس من ممثل المملكة في اليونسكو الأستاذ زياد بن عبدالله الدريس عبر فيها عن أشواقه للعيد في حَرمَة وشكر المنظمين على هذا الاحتفال، بعدها ألقى معالي د. عبدالله بن عبدالمحسن التركي كلمة بهذه المناسبة.

بعدها تناول الحضور طعام العشاء مع الاستمتاع بأحاديث الذكريات الجميلة. ثم عرضت مسرحية بعنوان: (هدف لكن تسلل) علماً أن عدد الحضور بلغ أكثر من أربعمائة شخص وفي القسم النساء بلغ عدد الحاضرات أكثر من مائتي امرأة، وقد الشكر للقائمات على حسن التنظيم وعلى تميز ونجاح الحفل. كما بلغ عدد الأطفال أكثر من مائة طفل. كما أقيم حفل خاص بالصغار في اليوم الثالث بدأ عند الساعة الرابعة عصراً وحتى الحادية عشرة ليلاً تخلله ركوب الخيل والدبابات ألعاب مع فرقة ابتسامة الترفيهية.

وفي تصريح لرئيس مركز حرمة الأستاذ سعود بن عبدالعزيز الماضي شكر الأهالي على حضورهم الكبير للاحتفال ودعمهم له مادياً ومعنوياً كما شكر اللجنة المنظمة على ما قامت به من جهد كبير في ترتيب الاحتفالات وأشاد بتطور برامج هذا العام وزيادة عدد أيام الاحتفالات إلى ثلاثة أيام متمنياً المزيد من التفوق في الأعوام القادمة.

كما تحدث المهندس أحمد محمد العبدالكريم قائلاً: بداية أتقدم بأحر التهاني إلى قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى الشعب السعودي كافه بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخير والمسرات. كما أقدم أجمل التهاني إلى أهالي حرمة على نجاح حفل عيد هذا العام والذي كان متميزاً بكل المقاييس وبشهادة جميع الحضور من الأهالي والأحبة من جميع أنحاء المملكة كما أقدم جزيل الشكر إلى جميع أعضاء اللجنة المنظمة والعاملين معهم على هذا الجهد الطيب المبارك الذي أسعد أهالي حرمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد