Al Jazirah NewsPaper Friday  25/09/2009 G Issue 13511
الجمعة 06 شوال 1430   العدد  13511
أمير نجران يرعى حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني

 

نجران - صالح آل ذيبة - حمد آل شرية:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران مساء أمس الأول الاحتفال الكبير الذي نظم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة بمجمع الملاعب الموحدة بحي الفهد.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم.

ثم كلمة الأهالي ألقاها الدكتور محمد بن علي بن زاهر رفع خلالها باسم أهالي منطقة نجران التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وللشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة.

وتحدث عن تاريخ المملكة وما وصلت إليه من تقدم من عهد المؤسس حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله

ثم ألقيت قصيدة وطنية للشاعر حمد بن فتان آل مطارد اليامي وقصيدة أخرى للطالب إبراهيم بن حسين آل زمانان اليامي.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران كلمة رفع خلالها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة سائلاً الله أن تتجدد هذه الذكرى والمملكة في خير وأمن وعزة ورخاء.

وقال سموه: كلنا نعلم ما كانت عليه البلاد من تناحر وانقسام وفرقة وتأخر عن ركب الحضارة الإنسانية فشمر الملك المؤسس عن ساعد الجد والصبر والعمل ودعا الناس إلى الوحدة والتضامن ونبذ الخلافات وهي دعوة رائدة وراشدة إلى تنمية وإثراء المودة والإخاء والقوة والعطاء وشهدت المملكة منذ تأسيسها ونشأتها تطورا إيجابيا في مختلف المجالات التنموية منذ أن انطلق الملك المؤسس يجمع المتفرقين ويوحد قلوبهم ويؤلف نفوسهم تحت راية التوحيد ففيها القوة والعزة والنصر والتف حوله أبناء المناطق وصدقوا ما عاهدوا الله عليه وبذلوا جهودهم وصبروا حتى كتب الله لهذه البلاد التوحيد وهيأ لها أسباب التقدم والازدهار.

وأضاف سموه وعلى هذا النهج سار من بعده أبناؤه البررة من عهد الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد رحمهم الله جميعاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي حمل الأمانة وعاهد الله سبحانه وتعالى أن يعمل لما يرضيه وأن يهيئ أسباب الرخاء والطمأنينة والرقي لكل أبناء المجتمع.

وقال سموه: يحل اليوم الوطني في منطقة نجران وهي موعودة بالخير الكثير بإذن الله فهذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعاً هي بوابه الوطن الجنوبية وكانت ومازالت تحتل مكانتها البارزة في وجدان الوطن لتاريخها العريق ورجالها الأوفياء وخيرها العميم.

وسأل سموه الله أن يوفقه لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين للوصول بمنطقة نجران إلى المستوى المأمول من الخدمات العامة وتلبية احتياجات المواطن لتكون نجران في مقدمة ركب التطوير والإصلاح مع بقية مناطق المملكة العربية السعودية .

بعد ذلك قدم رجلا الأعمال علي الحمرور وصالح السيد هدية تذكارية لسمو أمير منطقة نجران نيابة عن أهالي المنطقة.

بعد ذلك بدأ الأوبريت الفلكلوري بمناسبة اليوم الوطني بعنوان يوم الوطن.. من كلمات الشاعر أحمد آل الحارث اليامي أداء الفنان حسين العلي

بعد ذلك شارك سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز وسمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز في العرضة السعودية.

وفي ختام الاحتفال أضاءت سماء نجران الألعاب النارية.

حضر الاحتفال صاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله الفرحان آل سعود وصاحب السمو الأمير فواز بن ناصر الفرحان آل سعود وصاحب السمو الأمير وليد بن ناصر الفرحان آل سعود والشيخ عبدالكريم الجربا والشيخ عبدالعزيز الجربا والشيخ فيصل الجربا ومحمد بن عبدالعزيز آل الشيخ وعبدالوهاب بن صالح آل الشيخ وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد