Al Jazirah NewsPaper Friday  25/09/2009 G Issue 13511
الجمعة 06 شوال 1430   العدد  13511
الأمير تركي بن عبدالله وضيوف نجران يزورون المواقع السياحية بالمنطقة

 

نجران - حمد آل شرية:

قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وضيوف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بمناسبة احتفالات المنطقة باليوم الوطني بجولة صباح أمس على المواقع السياحية الأثرية والتراثية بالمنطقة.

واستهل الضيوف جولتهم بزيارة قصر الإمارة التاريخي بحي أبالسعود وكان في استقبالهم محمد بن حسن آل قريشة مدير مركز امارة ابا السعود ومدير جهاز السياحة بالمنطقة صالح آل مريح وعدد من مسؤولي الجهاز ومنسوبي جمعية الثقافة والفنون بنجران وعدد من وجهاء وأعيان منطقة نجران.

وقد قدمت الفرقة الشعبية بنجران لوني الزامل والرزفة والتي شارك ضيوف المنطقة في أدائها ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله والضيوف بجولة في القصر استمعوا خلالها لشرح عن تاريخه العريق وأبرز محتوياته قبل أن يتناولوا إفطاراً شعبياً بهذه المناسبة.

ثم قام الوفد بزيارة سوق الجنابي والفضيات كما شاهدوا عرضا للخيل في مطل قلعة رعوم وزاروا قصر الإمارة القديم كما قاموا بزيارة لسد نجران أحد أكبر السدود في المملكة قبل أن يزوروا مدينة الأخدود التاريخية ومتحف نجران للتراث والآثار حيث قدم آل مريح شرحا عن تاريخ المدينة الضارب في أعماق التاريخ وأبرز ما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية ومعثورات تم استخراجها من المدينة الأثرية ضمن حملات الهيئة العامة للسياحة والآثار للتنقيب عن الآثار هناك.

حضر الجولة صاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله الفرحان آل سعود وصاحب السمو الامير فواز بن ناصر الفرحان آل سعود وصاحب السمو الامير وليد بن ناصر الفرحان آل سعود والشيخ عبدالكريم الجربا والشيخ عبدالعزيز الجربا والشيخ فيصل الجربا ومحمد بن عبدالعزيز آل الشيخ وعبدالوهاب بن صالح آل الشيخ واللواء الدكتور محمد بن فيصل أبو ساق عضو مجلس الشورى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد