Al Jazirah NewsPaper Friday  25/09/2009 G Issue 13511
الجمعة 06 شوال 1430   العدد  13511
مهرجان الحنيني بجازان يتباهى بالوطن في احتفاليته بالعيد

 

جازان- أحمد حكمي:

جسد مهرجان قرية الحنيني الثالث بمنطقة جازان هذا العام ملحمة وطنية تحاكي اليوم الوطني للمملكة بطابع جمع بين التراث والحضارة في جميع فقراته.

وجاء المهرجان الذي يقام كل عام احتفاء بعيد الفطر المبارك هذا العام ليدمج بين بهجة العيد والفرحة بيوم الوطن من خلال تفاعل الحضور والمشاركين مع جميع الفقرات التي انطلقت من بعد عصر أمس الأول بسباق لاختراق الضاحية شارك فيه عدد من الرياضيين.

وقد أقيم حفل خطابي للمهرجان بدئ بآي من الذكر الحكيم تلته مقدمة ترحيبية بالحضور ثم كلمة عن اليوم الوطني ألقاها إمام وخطيب القرية الشيخ موسى عبده حكمي أكد فيها أهمية اليوم الوطني بالنسبة لأبناء المملكة وما شكله هذا اليوم من نقلة نوعية أسهمت بشكل كبير في تأسيس كيان خدم الإسلام والمسلمين على يد المغفور له - بإذن الله - الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - في زرع روح التآخي بين المسلمين وتقديم الرفاهية لأبناء الوطن لينعموا بنعمة الأمن والأمان. بعدها توالت فقرات الألعاب والمسابقات للحضور التي كانت في مجملها تحاكي اليوم الوطني.

بعد ذلك شاهد الحضور فيلما وثائقيا حمل عنوان (الحنيني.. تاريخ ولآلئ) عاد بهم إلى التاريخ القديم وما لعبه التراث من تأصيل وتأسيس للحاضر والمستقبل. بعدها قدم مجموعة من الأطفال لوحة فنية عن اليوم الوطني تجسد الحب والولاء لهذا الوطن المعطاء.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من المشاركين في المهرجان والفائزين في سباق اختراق الضاحية الذي يقام كل عام على هامش المهرجان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد