Al Jazirah NewsPaper Friday  25/09/2009 G Issue 13511
الجمعة 06 شوال 1430   العدد  13511
العين الإماراتي يحرز لقب كأس السوبر على حساب الأهلي في مباراة ماراثونية

 

توج فريق العين الإماراتي بلقب بطولة كأس السوبر الإماراتي على حساب فريق أهلي دبي بضربات الجزاء الترجيحية 3-5، بعد أن تعادلا 2-2 في الوقت الأصلي من المباراة التي استضافها استاد الكريكت في مدينة دبي الرياضية أمس الأول الأربعاء.

ونجح لاعبو العين الشيلي خورخي فالديفيا وسالم عبد الله وأحمد معبد والأرجنتيني ساندي في ترجيح كفة العين خلال ضربات الجزاء، بينما أحرز للأهلي باري ويوسف جابر ومحمد سرور وأهدر المصري حسني عبد ربه ضربة جزاء.

وجاء الشوط الأول حماسياً من جانب الفريقين، تغلبت فيه الهجمات المرتدة على اللعب الجماعي، نظراً لجماهيرية اللقاء وتسرع اللاعبين لمحاولة إحراز هدف مبكر، بخلاف بعض الهجمات التي قادها فيصل خليل من جانب الأهلي وفالديفيا من جانب نادي العين. ونجح البرازيلي ماوريسيو إيمرسون في حفر اسمه في أول مباراة رسمية له بعد أن أحرز هدفاً في الدقيقة 35، مؤكداً تفوق العين الذي تراجع قليلاً لصالح الأهلي ولكن دون جدوى، خصوصاً بعد أن ظهر على الروماني أندوني المدير الفني لفريق الأهلي العصبية الزائدة التي أثرت في قيادته للفريق في مباراته الأولى. وفي الشوط الثاني لم يختلف الجانب التكتيكي كثيراً عن نظيره الأول، إلا أن فريق الأهلي كان الأكثر خطورة خصوصاً في خط الهجوم، الأمر الذي ترجمه المصري حسني عبد ربه بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 72 من ضربة جزاء. وفي الدقيقة 85 قلب إيمرسون المباراة بعد أن سدد كرة قوية على يمين عبيد الطويلة حارس مرمى الأهلي محرزاً الهدف الثاني لفريقه ليؤكد أنه صفقة ناجحة.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة نجح محمد سرور لاعب الأهلي في تسجيل هدف التعادل ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر وسط ذهول جماهير العين، ليدخل الفريقان في ماراثون جديد خلال الشوطين الإضافيين.

ولم يسفر الشوط الإضافي الأول عن إحراز أي أهداف على الرغم من تبادل الهجمات المنظمة من جانب الفريقين، إلا أن العصبية سيطرت على جميع اللاعبين، ما أسفر عن طرد لاعب الأهلي محمد قاسم في الدقيقة الأخيرة من الشوط، أعقبه بطاقة صفراء لزميله حسني عبد ربه الذي اعترض على حكم اللقاء فريد علي. وجاء الشوط الإضافي الثاني قمة في الإثارة والحماس، خصوصاً من جانب العين بقيادة البرازيلي إيمرسون والأرجنتيني ساندي، لكنها لم تترجم إلى أهداف أمام دفاعات الأهلي الحصينة على الرغم من النقص العددي بعد طرد محمد قاسم، الأمر الذي أدى إلى الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية. وتعرض فيصل خليل مهاجم الأهلي للكسر بعد كرة مشتركة مع زميله باري، ونقل إلى المستشفى على الفور ليحل محله زميله علي عباس، الأمر الذي يعني غياب اللاعب عن الأسبوع الأول من دوري المحترفين الإماراتي الذي سينطلق اليوم الجمعة. ودخل فريق الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس عبيد الطويلة وأمامه في خط الدفاع الرباعي بدر ياقوت ومحمد قاسم وعبد الله أحمد تراوري ويوسف جابر، وفي خط الوسط لعب كلٌ من حسني عبد ربه وعلي حسين وسالم خميس والإيراني مهرزاد معدنجي، وفي خط الهجوم شارك الثنائي المكون من فيصل خليل والبرازيلي باري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد