Al Jazirah NewsPaper Friday  25/09/2009 G Issue 13511
الجمعة 06 شوال 1430   العدد  13511
انترناسيونالي يهزم نابولي وميلانو يسقط في الدوري الإيطالي لكرة القدم

 

سجل انترناسيونالي هدفين في أول خمس دقائق من اللقاء في طريقه للفوز 3- 1 على نابولي وانتزاع صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الأول الأربعاء.

ونفذ جوزيه مورينيو مدرب انترناسيونالي عقوبة الايقاف في هذه المباراة بعد طرده في المباراة السابقة ضد كالياري لكن فريقه المدافع عن اللقب استهل اللقاء بدونه بشكل رائع.

وتقدم انترناسيونالي بهدف من لمسة رائعة لصمويل ايتوو في الدقيقة الثالثة بعد تمريرة بالرأس من والتر صمويل وأضاف زميله في الهجوم دييجو ميليتو الهدف الثاني بعد أن كسر مصيدة التسلل ليسجل هدفه الخامس في خمس مباريات بالدوري.

وقال ميليتو المنتقل من جنوة قبل بداية الموسم في تصريح لمحطة سكاي التلفزيونية (لم أكن أحلم ببداية كهذه. لعبنا بطريقة رائعة في الشوط الأول. حققنا الفوز ولعبنا بشكل ممتاز).

وسجل لوسيو الهدف الثالث لانترناسيونالي في الدقيقة 60 قبل أن يقلص ايزيكيل لافيزي الفارق بهدف لنابولي الذي يدربه روبرتو دونادوني ولم يحصل سوى على أربع نقاط فقط حتى الآن.

وتجاوز انترناسيونالي سامبدوريا الى صدارة المسابقة برصيد 13 نقطة بعدما فقد سامبدوريا نقاطاً لأول مرة هذا الموسم بخسارته بهدفين نظيفين من ضربتي رأس لستيفان يوفيتش والبرتو جيلاردينو أمام مضيفه فيورنتينا ليتوقف رصيده عند 12 نقطة. وبوسع يوفنتوس الذي جمع 12 نقطة استعادة الصدارة اذا فاز على جنوة. وما زال ميلانو يعاني من عدم الثبات في المستوى في بداية الموسم وخسر 1 -صفر خارج ارضه أمام اودينيزي الذي انتزع نقاط اللقاء بفضل هدف سجله انطونيو دي ناتالي في منتصف الشوط الأول. وشق موريسيو ايسلا طريقه داخل منطقة جزاء ميلانو وسدد الكرة لترتد من القائم وتجد دي ناتالي ليتابعها بنجاح ويسكنها الشباك.

كما ارتدت كرة سددها دي ناتالي من قائم مرمى ميلانو الذي أبقى صانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو على مقاعد البدلاء وطرد لاعبه ماتيو فلاميني لحصوله على الإنذار الثاني قبل نهاية المباراة. ورد قائم مرمى اودينيزي كرة من ضربة رأس لاليساندرو نيستا.

والهزيمة هي الثانية لميلانو بقيادة المدرب الجديد قليل الخبرة ليوناردو في خمس مباريات هذا الموسم لكن عدم تعاقد الفريق مع لاعبين جيدين قبل بداية الموسم تعني أن ليوناردو لا يملك هامشاً كبيراً للمناورة.

ونفذ فرانشيسكو توتي بنجاح ركلة جزاء متأخرة ليقود روما للتعادل 3 -3 أمام مضيفه بالبيرمو في مباراة مثيرة أقيمت في ظل هطول غزير للأمطار.

وكانت أرض الملعب غارقة بالمياه لدرجة جعلت حركة الكرة صعبة جداً لكن توتي لم يخط في تسديد ركلة الجزاء الحاسمة. وتعادل اتلانتا فريق الذيل مع ضيفه كاتانيا في أول مباراة لمدربه انطونيو كونتي مع الفريق.

وشهدت المباراة مواجهات بين أنصار الفريقين في برجامو قبل ركلة البداية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد