Al Jazirah NewsPaper Friday  25/09/2009 G Issue 13511
الجمعة 06 شوال 1430   العدد  13511
اليوم الوطني والتميز
إبراهيم بن محمد الهذلي

 

عبر السنين التي تمثل عمر الوطن نجد أنفسنا مشدودة لأحد الأيام كل سنة، حيث تعود بناء الذاكرة إلى حقبة عانى فيها الآباء والأجداد بقيادة المؤسس من أجل وحدة هذه البلاد بعد أن كانت أقاليم متناحرة تأنف السلم وهي تنشد الدعة، هذه الذكريات وإن كانت دائماً على البال إلا أنها تتأكد في يوم معين من كل عام.. ذاك هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ولا شك أن هذه الذكرى عزيزة على قلب كل مواطن بحجم ما يحمله ذلك اليوم من معانٍ، وما يسطره من مواقف، وما يرسمه من ملامح، يعجز الذهن أن يتصور هذا الفارق الكبير بين الأمس واليوم، ومرد ذلك أن الفارق شاسع ولا يمكن أن يعد فارقاً طبيعياً وفق المقاييس العالمية في عمر الدول.. صحيح أن هناك دولاً سبقتنا في التنمية والحضارة، ولكن لو نظرنا إلى العمر الزمني الذي أمضته هذه الدول في سبيل وصولها إلى تلك المستويات التنموية والحضارية وقارناه بجميع عناصره بما وصلت إليه المملكة العربية السعودية.. ولعل مما يعطي لهذه الذكرى الوطنية في هذا العام زخماً آخر.. حدثين مهمين.. أولهما افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، التي سيتم افتتاحها في اليوم الوطني.. هذه الجامعة التي قدر لها - إن شاء الله - أن تحدث نقلة نوعية في مستوى التعليم الجامعي والتأهيل العالي.. وبالتالي فإن مخرجاتها سيكون لها الأثر في البناء التنموي العلمي والتكنولوجي.

أما الحدث الآخر فيتمثل في سلامة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.. من محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها سموه على يد ضال من أفراد تلك الفئة الضالة التي تحاول - ولن تفلح - إن شاء الله العبث بمقدرات هذا الوطن ومكتسباته، وما أعقب تلك الحادثة من مشاعر جياشة عمت أرجاء الوطن وتجاوزته إلى العالم العربي والإسلامي وبقية دول العالم تنديداً، وشجباً لذلك الحادث الإرهابي، وما فتئ المواطن في المملكة العربية السعودية يلهج بالحمد والثناء لله على أن حمى سموه من يد الغدر والخيانة.

حماك الله يا وطني، وخلدك رمزاً للأمة، ومهوى للأفئدة، ولن يضيرك نعيق ناعق يلعق بلسانه الكذب والافتراء، ويجتر الغواية والضلال.

وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد للشؤون الأمنية



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد