Al Jazirah NewsPaper Friday  25/09/2009 G Issue 13511
الجمعة 06 شوال 1430   العدد  13511
للوطن أعياد وإنجازات
د. عدنان بن عبد الله المزروع

 

تحتفي المملكة العربية السعودية بالذكرى التاسعة والسبعين لليوم الوطني الذي وحَّد فيه الملك عبدالعزيز الأمة وجمع شتاتها تحت راية التوحيد وتوحدت القلوب على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وتحول المجتمع من قبائل متناحرة إلى شعب مستقر واحد. واليوم ونحن نعيش هذه المناسبة العظيمة في أيام العيد السعيد فإن المواطن يشعر بفرحتين فرحة العيد والوطن والإنجاز العظيم الذي تحقق في أقدس بقاع الأرض.

إن هذا التاريخ راسخ في أذهان المواطنين لاسترجاع ذكرى العيد الوطني للمملكة العربية السعودية في العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين.

وفي هذه المناسبة نستذكر كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- للمواطنين والموطنات في 28 جمادى الآخرة 1426هـ الموافق 3-8-2005م بعد توليه مقاليد الحكم التي قال فيها -حفظه الله-:

أيها الإخوة.. إنني إذ أتولى المسؤولية بعد الراحل العزيز وأشعر أن الحمل ثقيل وأن الأمانة عظيمة استمد العون من الله -عز وجل- وأسأل الله سبحانه أن يمنحني القوة على مواصلة السير في النهج الذي سنّه مؤسس المملكة العربية السعودية العظيم جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- واتبعه من بعده أبناؤه الكرام -رحمهم الله- وأعاهد الله ثم أعاهدكم أن أتخذ القرآن دستوراً والإسلام منهجاً وأن يكون شغلي الشاغل إحقاق الحق وإرساء العدل وخدمة المواطنين كافة بلا تفرقة ثم أتوجه إليكم طالباً منكم أن تشدوا أزري وأن تعينوني على حمل الأمانة وألا تبخلوا عليَّ بالنصح والدعاء.

لقد شكَّل هذا الكيان انطلاقة لدولة حديثة بمؤسساتها نراها اليوم تتحقق على كافة الأصعدة وفي شتى المجالات.

هكذا هو العيد الوطني... أسس لحضارة ورمز لقيم ونهضة لدولة قام بها رجال اتخذوا القرآن دستوراً والإسلام منهجاً فتميزوا بين الدول فنعمت الدولة ونعم المنهج فلنحمد الله في هذه الذكرى العزيزة ونشكره لتدوم علينا بتوفيق الله عز وجل.

بارك الله الوطن والقيادة والشعب السعودي هذا اليوم وكل عام وبلادنا الطاهرة بألف خير.

وكيل جامعة الملك عبد العزيز



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد