Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
اعتقال 4 من عناصر القاعدة كانوا فروا من سجن بتكريت
مقتل 15 جندياً بطريق الخطأ أثناء تفجير في شمال بغداد

 

الموصل - تكريت - أ.ف.ب:

أعلن مصدر عسكري عراقي مقتل 15 جندياً عن طريق الخطأ لدى قيام الجيش صباح أمس الجمعة بتفجير تحت السيطرة لعبوات ناسفة، شمال الموصل.

وأوضح أن 15 عسكرياً بينهم (ضابط قتلوا عن طريق الخطأ لدى قيام الجيش العراقي بتفجير عبوات ناسفة في منطقة جبلية غرب بلدة بعشيقة (30 كلم شمال شرق الموصل)).

وأضاف أن (جنديا آخر أصيب بجروح بليغة جراء الانفجار).

وأوضح مصدر عسكري آخر أن التفجير لم يكن لمخازن عتاد من النظام السابق تحوي متفجرات كما ذكر سابقاً.

من جانب آخر أعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، شمال بغداد أمس الجمعة اعتقال ثلاثة من عناصر القاعدة الفارين من سجن تكريت مساء الأربعاء، بينهم العقل المدبر، ليصبح العدد الكلي للذين أعيد اعتقالهم أربعة سجناء.

وقال المصدر مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إن (قواتنا اعتقلت فجر الجمعة (أمس) وليد عياش أحد عناصر تنظيم القاعدة الذين فروا من سجن تكريت مساء الأربعاء) الماضي. وأضاف أن (عياش المحكوم بالإعدام أربع مرات لارتكابه العشرات من جرائم القتل بحق عناصر من الشرطة والجيش والمدنيين في منطقة الضلوعية، وجد مختبئاً في إحدى مزارع منطقة البوعجيل ( 15 كلم شرق تكريت)).

وأكد أن (عياش 34 عاما) هو العقل المدبر لعملية فرار السجناء).

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الامن اثنين آخرين من الفارين في مزارع تقع في منطقة البوعجيل، وفقا للمصدر. وبلغ عدد الذين اعتقلتهم قوات الأمن أربعة من السجناء الفارين. وكان مصدر أمني أعلن في تكريت ( 181 كلم شمال بغداد)، كبرى مدن محافظة صلاح الدين فرار 16 معتقلاً من عناصر القاعدة من أحد سجون المدينة.

وقد أكد ضابط في غرفة عمليات صلاح الدين أن (السجين الفار الذي اعتقلته قوات الأمن صباح الخميس في منطقة العوينات 15(كلم جنوب تكريت) هو موفق عبد السلام المجمعي المحكوم بالإعدام لإدانته بقتل عناصر من الشرطة والجيش العراقي).

وبدأت قوات الأمن الخميس عملية أمنية واسعة أغلقت خلالها الطرق الرئيسية المؤدية إلى المحافظة وفرضت حظراً شاملاً للتجول، لملاحقة الفارين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد