Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
قدموا مسرحيات هادفة بلغة الإشارة
(الصم) يكسبون نجاح أول تجربة في فعاليات العيد

 

(الجزيرة) - وهيب الوهيبي:

كسب الصم تجربة أول مسرحية يتم تنظيمها بشكل رسمي ضمن فعاليات عيد الفطر المبارك لهذا العام، وعبروا عن سرورهم وشكرهم لأمانة منطقة الرياض على تنظيمها عدداً من المسرحيات لهم على مسرح مدارس المناهج، وتعد هذه أول مسرحية يتم تنظيمها بشكل رسمي ضمن فعاليات عيد الفطر المبارك لهذا العام.

وقال مدير نادي الصم بالرياض عبدالله بن صالح العوفي إن فئة الصم بالفعل مسرورون جداً بإتاحة هذه الفرصة لهم من خلال تنظيم مسرحيات خاصة بهم خلال فترة العيد، شاكراً أمانة منطقة الرياض على اهتمامها بهذه الشريحة، مؤكداً أن دعم الأمانة لتلك الفئة الغالية علينا جعلهم يقدمون عروضاً مميزة وممتعة؛ مما أوصلهم إلى تلك المرحلة المميزة التي نالت قبول وإعجاب الحضور.

وبيّن العوفي أن خبر المسرحيات التي نظمتها الأمانة لهم سرعان ما انتشر بين فئة الصم من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تواصلهم فيما بينهم، وكذلك من خلال عشرين موقعاً إلكترونياً خاصاً بهم.

وتتكون المسرحية التي قدمت من عشرة أشخاص (ثلاثة طلاب والبقية موظفون) جميعهم من فئة الصم، وتحديداً من مركز الصم بمحافظة الخرج، ومن ضمن فرقة الصم طالب لم يتجاوز عمره 14 عاماً يدعى عبدالله العنزي، أما قائد الفرقة فهو علي العرجاني، ولهم مشاركات عدة في مجال المسرح عرضوا من خلالها عدداً من المسرحيات الخاصة بفئة الصم.

والعمل يتكون من تسع مسرحيات متنوعة ومختلفة تم عرضها على مدى الأيام الثلاثة لعيد الفطر المبارك بواقع ثلاث مسرحيات في اليوم، وكان عنوانها (اسكتشات)، ومدة كل مسرحية 20 دقيقة، وهي مسرحيات هادفة ومعبرة، منها المصارعة الحرة وسائق الباص ونشرة الأخبار وفن الكاراتيه ومدرسة المشاغبين والعصر الحجري والساحر وغيرها وجميعها من المسرحيات الجميلة الإبداعية، وقد شهدت هذه العروض إقبالاً جماهيرياً كبيراً، سواء من فئة الصم أو حتى من الأسوياء الذين استمتعوا بالحركات المضحكة والمقاطع الطريفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد