Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
تطبيق النظام الثلثي لأول مرة
بدء التدريب في معاهد وكليات التدريب التقني اليوم

 

«الجزيرة» - عمراللحيان:

أوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن اليوم السبت سيكون موعداً لبدء التدريب في كليات ومعاهد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للفصل التدريبي الأول (بنين وبنات) كما تم تحديده سلفاً.

وبينت أن بيئة التدريب في وحدات المؤسسة التدريبية تعتمد في الغالب على التطبيق العملي في الورش والمختبرات ولا تشهد كثافة مكانية للمتدربين.. مشيراً إلى أنه سيتم إقامة محاضرات توعوية وتوزيع المنشورات الإرشادية في الأسبوع الأول لجميع أعضاء هيئة التدريب والمتدربين عن مرض h1n1 في جميع الوحدات التدريبية لتوعيتهم به وذلك بالتنسيق مع مديريات الشؤون الصحية بالمناطق.

الجدير بالذكر أنه بناء على الموافقة السامية ذات الرقم 9049-م ب والتاريخ 18- 11-1429 هـ التي نصت على (عدم شمول القواعد المنظمة للتقويم الدراسي للأعوام العشرة القادمة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني)، فقد أقر مجلس إدارة المؤسسة في جلسته رقم (83) التي عقدت في 10-6-1430 هـ القواعد المنظمة للتقويم التدريبي بالمؤسسة. ومن هذه القواعد تقسيم العام التدريبي إلى ثلاثة فصول تدريبية لا تقل مدة التدريب في كل منها عن (14) أسبوعاً شاملة الإعداد والتقويم النهائي.

وبتطبيق نظام التدريب الثلثي سيرتفع مقدار ما يتلقاه المتدرب من مهارة وتدريب خلال اليوم ليصل إلى (8) ساعات وستزيد أيام التدريب إلى (210) أيام مما يعني زيادة في المهارة والإجادة والسلوك للتخصص أو المهنة التي يميل إليها المتدرب وربط البيئة التدريبية بالبيئة العملية والاستفادة القصوى من الطاقة البشرية في وحدات التدريب وأيضاً من المنشآت والتجهيزات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد