Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
مشاركة سعودية في معرض تركمانستان الدولي للكتاب 2009م

 

تشارك المملكة في معرض تركمانستان الدولي للكتاب 2009م الذي يقام في الفترة من 9-11-10- 1430هـ الموافق 28-29-9-1430هـ في مدينة عشق أباد، حيث تقوم وزارة التعليم العالي السعودية بالإعداد والإشراف والتنسيق للمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية وذلك بالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة التركمانستانية.

وأكد الدكتور سالم بن محمد المالك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي أن إشراف وزارة التعليم العالي على جناح المملكة في المعرض يجيء تلبية للتوجيهات السامية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بضرورة مشاركة المملكة العربية السعودية في التظاهرات الثقافية الهادفة والبناءة التي تقام في مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

وأضاف أن جناح المملكة في المعرض أكمل استعداده لتكون المشاركة بالمستوى اللائق بمكانة المملكة وتطلعات القيادة الرشيدة وذلك بمتابعة من وزير التعليم العالي د. خالد بن محمد العنقري ويشارك في معرض تركمانستان الدولي للكتاب 2009م عدد من الجهات الحكومية من خلال جناح موحد باسم المملكة العربية السعودية، يعرض فيه أهم إصدارات تلك الجهات لإبراز ما تحقق للمملكة من تطور في إنتاجها الثقافي والفكري والعلمي، وكذلك تعريف المجتمع الدولي بالإنجازات السعودية في هذه المجالات مما يشكل ملامح النهضة الحضارية التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

يذكر أن وزارة التعليم العالي سبق لها أن شاركت في عدد من المعارض والدولية والعربية والإسلامية في كثير من البلدان وكانت آخر مشاركة لها في معرض موسكو الدولي الذي تم تنظيمه خلال الفترة من 2 إلى 7-9-2009م بجمهورية بروسيا الاتحادية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد