Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
71 حالة إسعافية في أول أيام عيد الفطر المبارك بالطائف

 

الطائف - محمد الفعر:

سجلت عمليات الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف إحدى وسبعين حالة إسعافية منها ثلاثة وثلاثون حادثاً وثمان وثلاثون حالة مرضية وذلك مع أول أيام العيد. وأوضح مشرف الميدان خالد بن محمد النفيعي أنّ العمل بالهلال واجب وطني والواجب لا يعرف وقتاً ولا زماناً لتأديته وهذا ما يمليه علينا ديننا الحنيف في خدمة هذا الوطن الغالي، وتعتبر مناسبة عيد الفطر من المناسبات السعيدة ويظل قضاؤها بين الأهل والأقارب حلم لكل مواطن.

وأضاف النفيعي أن الهلال الأحمر يعمل بطاقة أكبر ويكثف جهوده خاصة مع أيام عيد الفطر المبارك، والتي تأتي بعد جهد مع العشر الأواخر في شهر رمضان المبارك، وأيام العيد تشهد حوادث وإصابات ويكون للألعاب النارية النصيب الأكبر منها، وحوادث على الطرق السريعة المؤدية للطائف كذلك.

وبيّن أنذ متابعة الحالة تتم عن طريق شبكة العمليات اللاسلكية منذ وصول البلاغ ومباشرتة والتعامل مع الحالة، حتى علاجها أو أيصالها للمنشأة الطبية، وهناك تنسيق منظم مع الشؤون الصحية بمحافظة الطائف كان له الأثر الواضح في التعامل مع الحالات الإسعافية، حيث تم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة في القطاعين.

من جانبه أوضح مشرف العمليات محمد بن خليوي الثبيتي، أنّ إصابات الألعاب النارية سجلت الأكثرية وكان في فئة الأطفال والذين تم نقلهم لطوارئ المستشفيات بالمحافظة.

وأشار الثبيتي إلى أنّ غرف العمليات بالهلال الأحمر تقوم بإعداد الإحصائيات والتقارير اللازمة عن هذه الحوادث لرفعها للمركز الرئيسي لتوفير قاعدة بيانات عن وضع الحالات الإسعافيه المباشرة، ويتم الرجوع لهذه الإحصائيات من قبل جهات مختصة في هذه المجالات لوضع الخطط والدراسات لتلافي تلك الحوادث قدر الإمكان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد