Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
منتخب مصر يبدأ معسكره اليوم استعداداً للقاء زامبيا

 

يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم صباح اليوم السبت معسكراً تدريبياً بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة الدولي في بداية استعداده للمواجهة المرتقبة مع زامبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م. وستلتقي مصر خارج أرضها مع زامبيا في العاشر من أكتوبر المقبل في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وتحتل مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط متأخرة بفارق ثلاث نقاط عن الجزائر المتصدرة وتحتاج إلى الفوز على زامبيا للإبقاء على آمالها في بلوغ النهائيات التي ستقام العام المقبل في جنوب إفريقيا. وقال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر: إن المعسكر سيبقى مفتوحاً حتى يوم الأربعاء المقبل قبل أن يتحول إلى معسكر مغلق بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف شحاتة: (الهدف من المعسكر المفتوح هو الحفاظ على اللياقة البدنية التي وصل إليها اللاعبون بعد ستة أسابيع من انطلاق مسابقة الدوري المحلي خصوصاً أن المسابقة متوقفة الآن بسبب استضافة مصر لبطولة كأس العالم للشباب). وأضاف المدرب الفائز مع مصر بكأس الأمم الإفريقية عامي 2006 و2008 (المرحلة الثانية من الاستعداد لزامبيا ستكون أهم كثيراً لأنها ستكون من خلال معسكر مغلق يتم فيه التدريب على الخطة والطريقة التي سنؤدي بها المباراة). ويخوض منتخب مصر يوم الثاني من أكتوبر مباراة ودية مع موريشيوس سيجرب خلالها شحاتة اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق بالإضافة إلى بعض العناصر التي غابت لفترة عن المنتخب وعادت في القائمة الجديدة.

وكان شحاتة استدعى أمس الأول الخميس 24 لاعباً للانضمام لمعسكر المنتخب من بينهم صلاح أمين مهاجم طلائع الجيش الذي انضم للتشكيلة لأول مرة بعد تصدره قائمة هدافي الدوري المصري برصيد خمسة أهداف. كما عاد عمرو زكي مهاجم الزمالك إلى تشكيلة مصر لأول مرة منذ يونيو حزيران الماضي.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب المصري إلى زامبيا في السابع من أكتوبر على متن طائرة خاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد