Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
فرحة أطفال رفحاء بذكرى يوم الوطن

 

رفحاء - حماد الرويان

وطني أعذب كلمة تتردد على الأفواه الصغيرة في ذكرى يوم الوطن الغالي، حيث تتسابق كلمات الحب وشعارات الفخر مرددة بكل حماس (موطني عشت فخر المسلمين). دعوات صادقة نابعة من القلوب الصغيرة ترددها بكل براءة حباً ووفاء للوطن الغالي في ذكرى التأسيس والبناء وإشادة فخر للملك الباني والمؤسس المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه الذي بنى دولة وجمع شتات أمة تحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله).

في هذا اليوم نروي للأجيال كيف قامت هذه الدولة الفتية. في هذا اليوم الذي يصادف يومنا الوطني رابع أيام عيد الفطر المبارك نرفع أكف الضراعة للمولى - عز وجل - أن يحفظ مملكتنا الغالية من كل سوء وأن يحفظ مليكنا الغالي والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك الخير والإنسانية وان يحفظ ولي عهدنا الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود سلطان الحب ويحفظ لنا النائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز أسد الداخلية حفظهم الله جميعا ونبارك لهم هذه المناسبة الخالدة وكل عام وموطني يعيش شامخاً وفخراً للمسلمين.

وفي هذا اليوم يسعدنا المشاركة بمشاعر أطفال رفحاء الصادقة عن حبهم لهذا الوطن وقادته في ذكرى اليوم الوطني المجيد.

فالطفلان مصعب وآمنة أبناء سعود بن عماش الشمري يقولان: انهما سعداء وفخوران بوطنهم المملكة العربية السعودية ونشعر بالأمان فيه وندعو الله أن يحفظه ويحفظ لنا بابا عبد الله وبابا سلطان وبابا نايف.

وبهذه المناسبة تمتزج مشاعر الحب الطفولي بالفرحة لتعبر عن هذا اليوم الخالد لهذه الذكرى العطرة ويستمر الأطفال في التعبير عن مشاعرهم، حيث تقول الطفلة طيف بنت محمد: أتمنى في هذه المناسبة أن أقدم أي شيء هدية لوطني وأقدم أملي فعندما أكبر - إن شاء الله - سأصبح طبيبة أطفال لكي أعالج أطفال وطني ويصبح وطني خاليا من الأمراض - إن شاء الله -.

* وتعبر الطفلة مضاوي البدر: أنا افتخر بوطني المملكة العربية السعودية وأسعد وأنا أردد كل صباح النشيد الوطني (موطني عشت فخر المسلمين).

* ويقول الطفل هزاع فواز: أنا أحب وطني المملكة العربية السعودية وأتمنى أن أصبح جندياً أدافع عن أرضها وأدعو الله أن يحفظك يا بلادي.

* وتعبر عن هذا اليوم الخالد لذكرى تغنى بها الأطفال وعبروا بمشاعرهم الصادقة نحو الوطن الشامخ بقول الطفل عمر حمدان الطرقي: وطني المملكة العربية السعودية ليس له مثيل في الأوطان، حيث الرعاية الصحية والتعليم والأمن والأمان والعيش الرغيد فنحن - ولله الحمد - نعيش في نعمة كبرى.

* وبهذه الذكرى الجميلة التي يسعد بها الأطفال ويحتفلون بها مرددين الأناشيد المعبرة عن هذه المناسبة رافعين الأعلام الخضراء بأيديهم الصغيرة يعبرون عن هذا الحب بالنشيد حيث تقول ريانة محمد وهند الضوي: اننا نحب وطننا المملكة العربية السعودية ونشارك مع زميلاتنا في احتفالات اليوم الوطني ونردد الأناشيد.

* ويقول الطفل ناصر الحمدان: في هذا اليوم أشعر بالفخر لهذه الذكرى الغالية وأرفع رأسي وأقول بكل فخر أنا سعودي ووطني هذا الكيان العظيم الذي أسسه المغفور له الملك عبد العزيز - رحمه الله - بنى لنا دولة عظيمة مترامية الأطراف فيها بيت الله الحرام قبلة المسلمين.

* ويقول الطفل ريان الفايز سعادتي لا توصف بهذا اليوم الذي نعيش فيه فرحة التقدم والرقي في هذه المناسبة التي تجعلني انظر إليها بكل إعجاب وأفتخر بهذا الوطن.

* وأخيرا تقول الطفلة شهد الحماد: أنا سعيدة بالمشاركة في مناسبة اليوم الوطني هذه الذكرى التي نعيش فرحتها اليوم نحن الصغار لنعبر عما في داخلنا من حب لمملكة الإنسانية والخير ودار الأمن والأمان وندعو المولى - عز وجل - أن يحفظ مملكتنا الغالية ومليكنا المحبوب وولي عهدنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد