Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/09/2009 G Issue 13513
الأحد 08 شوال 1430   العدد  13513
جمعية (التدخين) تدشن فيديو كليب (أرجوك كفى)

 

ظلم - ياسر الروقي

أنهت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في منطقة مكة المكرمة تصوير مشهد فيديو كليب (أرجوك كفى) والذي يوجه رسالته إلى المدخنين من الآباء بهدف تخليصهم وحمايتهم من الوقوع في مهالك التبغ.

واستطاع مخرج الفيديو أحمد الباسط أن يوظف براءة الطفولة في مشاهد الفيديو بشكل جذاب ومؤثر يستعطف المدخن ويحفزه على اتخاذ القرار في التوقف عن التدخين.

وقال المدير التنفيذي لجمعية (كفى) عبدالله بن حسن سروجي الذي أشرف على العمل في القاهرة أن الهدف من عمل الفيديو كليب (أرجوك كفى) هو إيصال رسالة الجمعية للآباء المدخنين ومحاولة في التأثير عليهم بأسلوب الاستعطاف.

وأضاف أن العمل لمثل هذه المشاهد يكلف الكثير من الجهد والمال ولكن بعد أن تأكد لنا فاعلية مثل هذه المشاهد عزمت الجمعية على تنفيذ الفكرة وتم اختيار القصيدة التي كتبها الشاعر سلطان السبهان بأسلوب جميل تضمن المعاناة التي يجدها أبناء المدخن من انعزال عن أبائهم وتلويث أجسادهم البريئة بالدخان إضافة إلى افتقادهم الجانب الأبوي والعطف الذي يحتاجه كل طفل.

وتتحدث قصة الفيديو عن معاناة طفلين يمارس أبيهم شرب الدخان في منزلهم ,يشاركه عدد من أصدقائه, مما حدا بالأب إلى الانعزال عن أبنائه إضافة إلى مضايقتهم وتلويث منزلهم بالهواء السام الذي تصدره مشتقات التبغ, ما كان نتاجه عكسيا على ابنه الذي أبلغ إدارة المدرسة بعد أن طلبت منه إحضار ولي أمره نتيجة انخفاض مستواه التعليمي وأن والده قد توفى، ما حدا بمدير المدرسة إلى زيارة منزل الطالب ويبلغ والده بتصرف ابنه نحوه وأنه أبلغ إدارته أن والده قد توفي.

(أرجوك كفى) تم تصويره بكاميرا سينمائية 35مم في استوديوهات القاهرة ونفذه وليد بن عبدالعزيز السند وبرؤية المخرج السينمائي أحمد عبدالباسط وإدارة إضاءة وتصوير أحمد كردوس ومهندس ديكور ماجد دياب. وتمت عمليات التحميض والتليسين في هولندا.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد